كليات الشرق العربي

إدارة الأعمال

الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال

تمشيا مع حاجة المسؤولين في المنظمات الإدارية في القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية إلى تطوير مهاراتهم وقدراتهم في مجال إدارة الأعمال ، تطرح كليات الفيصل برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي (EMBA ) إسهاما منها في تلبية طموحات المسؤولين في هذه المنظمات للارتقاء بمستوى مهاراتهم ومعارفهم ودفعا لعملية التنمية الوطنية في مجال التعليم العالي وإعداد الكوادر الإدارية المؤهلة والمستجيبة للتطورات العلمية العالمية والمستجدات المحلية والإقليمية. ويسعى هذا البرنامج لتلبية احتياجات القطاعات الاقتصادية المختلفة في البلاد من الكفاءات البشرية المؤهلة تأهيلا عمليا في مختلف مجالات إدارة الأعمال لمساهمة في تحسين مستوى ممارسة المسؤوليات الإدارية ، وحل المشكلات في المنظمة المعاصرة ، والتعامل مع البيئة المتغيرة والتنافسية لقطاع الأعمال. وقد روعي في تصميم هذا البرنامج المعايير العالمية في كليات إدارة الأعمال ومتطلبات سوق العمل.

رؤية البرنامج:

أن يكون أحد البرامج الرائدة على مستوى المجتـمع في تأهيل قادة أكفاء لإدارة منظمات الأعمال لتحقيق النجاح والتـميز في ظل التنافسية المحلية.

رسالة البرنامج:

تزويد الملتحقين بالبرنامج بالمعارف والمهارات والقدرات الإدارية التطبيقية بما يمكنهم من إدارة منظماتهم بمهنية عالية تساهم في تحقيق النجاح والتـميز لها. وتبعا للمبادئ الإسلامية.

أهداف البرنامج:

المقررات:

الرئيسية:
الرمزالإسمالساعات
٥٠١ دارالإدارة بين النظرية والتطبيق٣
٥٠٩ حسبالمحاسبة الإدارية٣
٥٠٨ دارالسلوك التنظيمي٣
٥٠١ كميالتحليل الكمي في الإدارة٣
٥٠٥ دارمهارات إدارية٣
٥٠٤ دارإدارة الموارد البشرية الإستراتيجية٣
٥١٠ دارالإدارة المالية٣
٥١٢ دارإدارة التسويق٣
٥٢٠ دارإدارة العمليات٣
٥٢٢ دارنظم المعلومات الإدارية٣
٥٠٣ قصدالإقتصاد الإداري٣
٥٢٤ دارالإدارة الإستراتيجية٣
٥٣٧ قننحلقة دراسية في القانون التجاري و تطبيقاته في المملكة٣
٥٥٠ دارريادة الأعمال٣
570 دارمهارات التفاوض٣
٥٩٨ دارمشروع بحث٣