رؤية المركز:
تحقيق معايير الجودة الإدارية والأكاديمية في جميع برامج الكلية و وحداتها.
رسالة المركز:
المساهمة فى الارتقاء والتحسين المستمر للأداء التعليمي والبحثي والخدمي للمجتمع من خلال دعم أقسام و برامج الكلية لضمان الجودة وتحقيق رؤية الكلية ورسالتها وخطتها الإستراتيجية.
أهداف المركز:
- مراجعة التقارير السنوية الخاصة بالبرامج والكلية وعمل المراجعات الداخلية اللازمة لدعم نظم ضمان الجودة.
- وضع آليات الإتصالات بين وحدة ضمان الجودة ومراكز الجامعات الأخرى محليا وعالميا.
- مساعدة الكلية فى إعداد خططها الاستراتيجية و متابعة تنفيذها.
- نشر ثقافة الجودة لدى أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلبة.
مهام الوحدة:
- العمل على تمكين الكلية من تحقيق رسالتها وأهدافها.
- وضع وتنفيذ الخطط التي تضمن تحقيق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.
- تطوير نظام ضمان الجودة الداخلي.
- الإشراف على عمليات المراجعة الدورية للبرامج الأكاديمية ورفع التقارير إلى عميد الكلية.
- توفير الدعم الفني لكافة الأقسام العلمية والوحدات الإدارية والفنية بما يضمن أدائها لمهامها وفقا لمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.
- مراجعة التقارير السنوية للبرامج الأكاديمية.
- إجراء المراجعات الداخلية للبرامج الأكاديمية بما يضمن التحسين المستمر.
- إعداد التقارير السنوية عن مستوى الجودة بالكلية ورفعها للجنة العليا للجودة موضحا بها مؤشرات الأداء الرئيسة، فضلا عن تحديد نقاط القوة ومجالات التحسين.
- رصد الممارسات المتميزة والتعريف بها في مجال الاعتماد الأكاديمي والحث على تطبيقها في الكلية.
- نشر ثقافة الجودة لدى كافة منسوبي الكلية.
- تقديم التدريب والدعم الفني لأعضاء هيئة التدريس والموظفين في مجال الجودة.
- التنسيق والمتابعة لعمليات الاعتماد المؤسسي والبرامجي من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي والهيئات العالمية الأخرى.
- تقديم التدريب والدعم الفني لأعضاء هيئة التدريس والموظفين في مجال الجودة.