هدفت الدراسة التعرف على أثر استخدام القصة التفاعلية في تنمية مهارات القراءة لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي في مقرر لغتي, ولتحقيق هدف الدراسة استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي المتمثل بدراسة أثر المتغير المستقل ( استخدام القصة التفاعلية ) على المتغير التابع ( تنمية مهارات القراءة ) لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي, وتضمنت أدوات الدراسة قائمة المهارات القرائية المستهدف تنميتها لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي, واختبار الفهم القرائي لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي في مقرر لغتي, وبطاقة ملاحظة لأداء مهارات القراءة لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي في مقرر لغتي, وكانت من نتائج الدراسة: وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0 a) بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ومتوسط درجات تلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لمهارات القراءة لصالح المجموعة التجريبية، ويوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.05 a) بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار الفهم القرائي لصالح التطبيق البعدي، ويوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.05 a) بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة أداء مهارات القراءة لصالح التطبيق البعدي. وانتهت الدراسة بعدد من التوصيات.
للحصول على نسخة من هذه الرسالة:
يمكنكم التواصل مع مركز البحوث والدراسات الإستشارية عبر البريد الإلكتروني research.request@arabeast.edu.sa أو هاتف 00966 11 2688452 .