هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر بيئة تعليمية تفاعلية الكترونية قائمة على استراتيجية الاستقصاء الموجه لتنمية الكسور الاعتيادية في مقرر الرياضيات لدى الطلاب الموهوبين في الصف الخامس الابتدائي في مدينة الرياض , وقام الباحث بوضع اختباراً تحصيلياً في ضوء المستويات المعرفيَّة ( التذكر , الفهم , التطبيق , التحليل ,التركيب , التقويم ) لوحدة ( الكسور الاعتياديَّة ) بمقرر الرياضيَّات وتم التحقق من صدقه وثباته , وتكونت العينة من ( 32 ) طالباً من الطلاب الموهوبين في الصف الخامس الابتدائي , تم اختيارهم بالطريقة القصدية في ثلاث مدارس بالرياض واستخدم الباحث المنهج التجريبي , وتوصلت الدّراسة إلى ما يلي :
- وجود فرق ذا دلالة إحصائية في متوسط درجات الطلاب من التجريبية في التطبيق البعدي لاستخدام إستراتيجية الاستقصاء الموجه إلكترونياً في زيادة التحصيل الدراسي نحو تعلم الكسور الاعتيادية في مادة الرياضيات للصف الخامس الابتدائي لصالح المجموعة التجريبية
- كما تبين أن فروق ذا دلالة إحصائية في متوسط درجات الطلاب من العينة التجريبية في التطبيق القبلي و البعدي لاستخدام إستراتيجية الاستقصاء الموجه إلكترونياً في تنمية التحصيل الدراسي نحو تعلم الكسور الاعتيادية في مادة الرياضيات للصف الخامس الابتدائي لصالح التطبيق البعدي.
- كما اتضح وجود أثر بدرجة كبيرة ومهم تربوياً ، لاستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه إلكترونية في زيادة التحصيل الدراسي لدى الطلاب الموهوبين نحو تعلم الكسور الاعتيادية في مقرر الرياضيات للصف الخامس الابتدائي.
للحصول على نسخة من هذه الرسالة:
يمكنكم التواصل مع مركز البحوث والدراسات الإستشارية عبر البريد الإلكتروني research.request@arabeast.edu.sa أو هاتف 00966 11 2688452 .