كليات الشرق العربي

الإعلام والعلاقات العامة

إعلان_مسار_طيف_التوحد_للموقع.jpeg

قسم التربية الخاصة يعلن عن بدء التسجيل في  مسار اضطراب طيف التوحد

أعلنت كلية الدراسات العليا ممثلة بقسم التربية الخاصة عن بدء التسجيل في مسار اضطراب طيف التوحد ضمن مسارات برنامج ماجستير التربية الخاصة، وبدء القبول فيه اعتباراً من الفصل الدراسي القادم.

وأوضح سعادة رئيس قسم التربية الخاصة الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن محمد العبد الجبار أن إطلاق هذا المسار الجديد يأتي حرصاً من كليات الشرق العربي على إتاحة هذا المسار التخصصي الدقيق لطلبة مرحلة الماجستير لمواكبة احتياج سوق العمل للمتخصصين والمتخصصات من ذوي الكفاءة الأكاديمية، وأيضاً لتلبية احتياجات بعض الأسر السعودية ممن لديهم طفل توحد.

ولفت أ. د. العبد الجبار إلى استمرار قسم التربية الخاصة بكليات الشرق العربي بتقديم برنامج ماجستير الآداب في التربية الخاصة بالمسارات التالية: مسار صعوبات التعلم ، ومسار الإعاقة الفكرية، ويحق للطالب الالتحاق بأحد هذين المسارين إذا كان حاصلاً على درجة البكالوريوس في تخصص التربية الخاصة أو ما يعادلها أو الحصول على دبلوم التربية الخاصة بالإضافة إلى توفر الشروط العامة للقبول.

وأكد رئيس قسم التربية الخاصة حرص كليات الشرق العربي على إثراء المجتمع بدراسات علمية تطبيقية في مجال التربية الخاصة وتقديم عدد من البرامج التدريبية وورش العمل والمحاضرات وفق المعايير المحلية والعالمية.