كليات الشرق العربي

الإعلام والعلاقات العامة

العمير_1_800x533.jpg

برئاسة د. العمير قسم القانون يعقد اجتماعه الأول

عقد قسم القانون بكليات الشرق العربي اجتماعه الأول خلال هذا العام الجامعي 1443هـ برئاسة سعادة الدكتور/خالد بن عثمان العمير عميد كلية الحقوق وذلك يوم الأحد الموافق 21 محرم 1443هـ.

وتم خلال الاجتماع استعراض تقرير مفصل عن سير العمل في القسم، والخطط المستقبلية وآلية التطوير في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا والأبحاث العلمية وتوجيهها بما يخدم سوق العمل وفق رؤية المملكة 2030، كما ناقش المجلس إعادة هيكلة اللجان وتحديد مهام كل لجنة.

وأكد د. العمير أهمية الإسهام في تطوير العملية التعليمية وتعزيز مبدأ الجودة والذي يأتي ضمن استراتيجيات كليات الشرق العربي للوصول للريادة والتميز وتحسين مخرجات التعلم لتكون قادرة على المنافسة ومؤهلة علمياً وبحثياً في مجال القانون.

وشهد الاجتماع اعتماد الجدول الدراسي للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1443هـ، واعتماد قائمة أعضاء هيئة التدريس المتعاونين مع القسم للفصل الدراسي الأول 1443هـ، كما تم توزيع أعضاء هيئة التدريس والمحاضرين على برنامجي القانون العام والخاص، كما تمت المصادقة على قرارات قسم القانون التي صدرت خلال الإجازة الصيفية للعام الجامعي المنصرم 1442هـ ثم استعرض المجلس عدداً من الحالات الطلابية واتخذ بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة.