كليات الشرق العربي

الإعلام والعلاقات العامة

الموقع.jpg

المشرف العام: ملامح التأسيس بُنيت على نشر العلم والثقافة والمعرفة

رفع معالي رئيس مجلس الأمناء الأستاذ الدكتور: عبد الله بن محمد الفيصل المشرف العام على كليات الشرق العربي باسمه ونيابة عن كافة منسوبي كليات الشرق العربي التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك: سلمان بن عبد العزيز، ولصاحب السمو الملكي الأمير: محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بمناسبة ذكرى يوم التأسيس.

وقال معاليه: نستعيد في الثاني والعشرين من فبراير ذكرى وضع اللبنات الأولى لهذا الوطن العزيز تحت قيادة الإمام محمد بن سعود - طيب الله ثراه- ونستشعر بكل فخر واعتزاز الجذور التاريخية التي بنيت عليها هذه الدولة المباركة، ومسيرة البناء والكفاح التي سطرها أئمة وملوك هذا الوطن تحت راية التوحيد.

وقد أدركوا بحصافتهم أن العلم والتعليم أساسٌ في بناء الأنسان وتنمية الأوطان فهو عمودٌ في بناء الحضارة والتقدم في كل الأزمنة، وهو السبيل الأهم للقضاء على الجهل والتخلف والفقر؛ حتى تكونت منارات علمية معرفية وجامعات حكومية وأهلية نالت مكانة مرموقة بين الجامعات المتقدمة.

وأوضح معاليه أن ماتشهده المملكة العربية السعودية في هذا العهد الزاهر من تطور ونماء في شتى ميادين الحياة والمكانة المهمة لها بين دول العالم، يعكس السياسة الحكيمة التي انتهجها قادة هذه البلاد المباركة والمبنية على الأخذ بأسباب الحضارة والتقدم مع الاحتفاظ بالمبادئ والأسس الدينية والاجتماعية.

وبين معاليه أن الاحتفاء بيوم التأسيس له دلالاتٌ وأبعادٌ تاريخية ترسخ التاريخ المجيد والحضارة العريقة، وتعمق الوفاء لأولئك الرجال الذين بذلوا الغالي والنفيس وعلى رأسهم أئمة وملوك هذا الوطن من أجل أن ينعم أبناؤه بالأمن والاستقرار والرخاء ورغد العيش، وصولاً إلى هذا العهد الزاهر الذي نشهد فيه رؤية طموحة يرعاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ويقودها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز - ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع-.

وأضاف معاليه أنّ هذه المناسبة تُحتّم علينا مواصلة العمل وبذل الجهد والتغلب على العقبات والحفاظ على هذا الإرث النفيس لنجعل هذا الوطن مثالاً يحتذى به في التقدم والحضارة والنمو .

وسأل معاليه الله عز وجل أن يديم على بلادنا النعم، وأن يحفظ قادتها وولاة أمرها، وأن يعيد هذه المناسبة على الوطن والمواطنين، والمملكة ترفل في ثوب نعمة الأمن والأمان والصحة والاستقرار .