كليات الشرق العربي

الإعلام والعلاقات العامة

المنافسة_1_(4).jpg

نائب محافظ الهيئة العامة للمنافسة يزور الكليات ويقدم محاضرة عن دور الهيئة في حماية المستهلك

استضافت كلية الشرق العربي للحقوق سعادة الأستاذ/ عبد العزيز بن محمد بن عبيد نائب محافظ الهيئة العامة للمنافسة للشؤون القانونية وذلك يوم الثلاثاء الموافق 1443/5/10هـ لتقديم محاضرة بعنوان “دور الهيئة العامة للمنافسة في حماية المستهلك”.

وقدم الدكتور عبد العزيز بن عبيد لمحة عن الهيئة العامة للمنافسة ودورها في تبني السياسات المحفزة للمنافسة، ومكافحة الممارسات الاحتكارية، بما يحسن من أداء الأسواق، لدعم ثقة المستهلك وقطاع الأعمال، والمساهمة في تدفق الاستثمارات وتعزيز التنمية المستدامة.

وبين نائب المحافظ أن الهيئة تقوم بمراقبة أنشطة الاندماج والاستحواذ التي تتجاوز حدوداً معينة، أو التي ربما تقود إلى وضع مهيمن قد يقلل فرص المنافسة بشكل كبير بعد اكتمال الصفقة. ولفت إلى أن الهيئة تتعاون مع الأجهزة الحكومية لتعزيز المنافسة العادلة في مجال المناقصات والمشتريات، وتقترح سياسات تصحيحية للمنافسة استناداً لنتائج دراسات السوق القطاعية، وتشجيع الأجهزة الحكومية على تبنيها.

أدار اللقاء سعادة الدكتور/ علاء عيد طه رئيس قسم القانون الخاص بكلية الحقوق الذي رحب بضيف الكليات موضحاً أن هذا اللقاء يأتي في إطار اهتمام كلية الشرق العربي للحقوق بنشر الوعي والثقافة المجتمعية والتعاون البناء وبناء الشراكات مع المؤسسات الحكومية والخاصة.

هذا وكان سعادة نائب محافظ الهيئة العامة للمنافسة للشؤون القانونية الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عبيد قد التقى بأعضاء هيئة التدريس بكلية الحقوق وقام بأخذ جولة في مرافق الكليات واستمع إلى شرح مفصل من مدير العلاقات العامة الأستاذ/ ماجد العتل عن البرامج العلمية التي تقدمها الكليات واطلع من خلال المعرض الدائم على تاريخ الكليات وأهدافها، وأساليب وطرق التعلم والمعايير المتبعة في تدريس وتأهيل الطلبة.

وفي نهاية اللقاء سلم سعادة عميد كلية الشرق العربي للحقوق الدكتور/ خالد بن عثمان العمير درعاً تذكارياً لسعادة الدكتور/عبد العزيز بن محمد بن عبيد مقدماً شكره وتقديره له على زيارته للكليات وتقديمه لهذه المحاضرة القيمة.

حضر اللقاء عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

نائب محافظ الهيئة العامة للمنافسة يزور الكليات ويقدم محاضرة عن دور الهيئة في حماية المستهلك نائب محافظ الهيئة العامة للمنافسة يزور الكليات ويقدم محاضرة عن دور الهيئة في حماية المستهلك نائب محافظ الهيئة العامة للمنافسة يزور الكليات ويقدم محاضرة عن دور الهيئة في حماية المستهلك نائب محافظ الهيئة العامة للمنافسة يزور الكليات ويقدم محاضرة عن دور الهيئة في حماية المستهلك نائب محافظ الهيئة العامة للمنافسة يزور الكليات ويقدم محاضرة عن دور الهيئة في حماية المستهلك نائب محافظ الهيئة العامة للمنافسة يزور الكليات ويقدم محاضرة عن دور الهيئة في حماية المستهلك