كليات الشرق العربي

الإعلام والعلاقات العامة

في إنجاز علمي جديد لأعضاء هيئة التدريس : صدور كتاب (ابتكار وإبداع الأطفال ) للدكتورة كريمان بدير

غلاف_كتاب_ابتكار_وإبداع_الأطفال_2-min.jpg

صدر مؤخراً كتاب (ابتكاروإبداع الأطفال) للأستاذة الدكتورة كريمان بدير رئيسة قسم رياض الأطفال بكلية الشرق العربي للدراسات العليا.

ويتضمن الكتاب مفهوم الإبداع وعلاقته بالمفاهيم المرتبطة به، ومؤكداً في طياته ونظرياته على إطلاق الحرية للأطفال للتعبير بالرسم والتلوين والتكوين لخامات مختلفة من البيئة، ويعرض تعريفات للابتكار كعملية إنتاجية انبثاقية مبهجة.

كما تطرقت المؤلفة إلى الأطر النظرية التي يُستند عليها في تنمية وتفسير الإبداع بخطوات تفصيلية لتسهيل استخدامها عندما يراد تنمية الإبداع من خلالها أو التفسير في ضوئها .

وحفل الكتاب بأنشطة نوعية مع شرح واف لكافة خطوات تنفيذها لتمثل مرجعاً مهماً للباحثين في دراسات الطفولة ولمعلمة رياض الأطفال وكذلك أمهات الأطفال والقائمين على أمر رعاية الطفل، ولم يغفل الكتاب طرق تقييم وقياس الابتكار عند الأطفال .

هذا وقد وجه معالي عميد كلية الشرق العربي للدراسات العليا الأستاذ الدكتور / سعيد بن تركي المله خطاب شكر وتقدير للدكتورة: كريمان بدير على تحقيقها هذا الإنجاز العلمي، مثمناً الجهود المتميزة التي بذلتها في هذا المجال؛ مؤكداً حرص كليات الشرق العربي على توفير كل فرص الإبداع والتألق، ونشر البحوث العلمية والمؤلفات والاحتفاء بالمنجزات والمبادرات، وتوفير البيئة
المحفزة على الإبداع والتميز .