أ.د.
أيمن فوزي مدكور
أستاذ - التربية
0112688340 afmadkour@arabeast.edu.sa https://arabeast.edu.sa/faculty/member/Ayman-Madkourالتعليم:
- 2022مأستاذ في تخصص تكنولوجيا التعليم
- 2016مأستاذ مشارك في تكنولوجيا التعليم
- 2010مدكتوراه الفلسفة في التربية تخصص تكنولوجيا التعليم والمعلومات جامعة عين شمس بتقدير ممتاز مع التوصية بطباعة الرسالة على نفقة الجامعة
- 2006مماجستير في التربية النوعية تخصص تكنولوجيا التعليم والمعلومات. جامعة عين شمس. كلية التربية النوعية بتقدير ممتاز
- 2004مدبلوم خاص في تكنولوجيا التعليم والمعلومات. كلية التربية . جامعة حلوان بتقدير جيد جداً
- 2003مدبلوم مهني في تخطيط وتطوير المناهج. كلية التربية جامعةحلوان بتقدير جيد جداً.
- 2002مبكالوريوس تربية نوعية في تخصص تكنولوجيا التعليم والمعلومات -حاسب آلي - بتقدير عام جيد جداً مع مرتبة الشرف. جامعة حلوان
الخبرات العملية:
- 2022م-حالياًأستاذ تكنولوجيا التعليم بكليات الشرق العربي
- 2016م-2022مأستاذ مشارك تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة المنوفية. مصر
- 2010م-2016مأستاذ مساعد تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة المنوفية. مصر
- 2006م-2010ممدرس مساعد تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي بكلية التربية النوعية جامعة المنوفية. مصر.
- 2002م-2006ممعيد بقسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي بكلية التربية النوعية. جامعة المنوفية. مصر.
الأبحاث والمؤلفات:
- 2023م بحث بعنوان " نمطا إتاحة مصادر التعلم الإلكترونية القائمة على الجولات الأفتراضية عبر الويب وأثرهما على تنمية التفكير الناقد والانخراط في التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم"، مكان النشر "المجلة العربية الدولية لتكنولوجيا المعلومات والبيانات، المجلد (3)، العدد (1) يناير 2023م .
- 2022م ورقة عمل بعنوان "بيئات التعليم الذكية" منشورة بالمؤتمر العلمي الثاني عشر (محليا)- العاشر (دوليا) للجمعية المصرية للكمبيوتر التعليمي -بعنوان تكنولوجيا التعليم والثورات الصناعية المعاصرة في الفترة من 24 يوليو- 25 يوليو 2022م ببورسعيد-مصر
- 2021م بحث بعنوان " التفاعل بين مستويي تعليمات المناقشات الإلكترونية (المنخفضة، والمرتفعة) والأسلوب المعرفي (تحمل، وعدم تحمل الغموض) وأثره في تنمية المعتقدات المعرفية وجودة المناقشات لدى طلاب الدراسات العليا وانخراطهم في التعلم"، مكان النشر "مجلة الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم، المجلد (31)، العدد (12) ديسمبر 2021م.
- 2021م بحث بعنوان " تصميم بيئة تعلم ذكية وفقًا لنمطي تقديم المصادر الإلكترونية (المنتقاة/ المفتوح) وأثر تفاعلهما مع التفضيلات التعليمية (الفردي/ الجماعي) في تنمية مهارات تصميم قواعد البيانات وما وراء المعرفة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم"، مكان النشر "المجلة الدولية للتعليم الإلكتروني ، في العام 2021م المجلد (4)، العدد (1).
- 2021م بحث بعنوان " أثر مستويات توظيف الأسئلة الضمنية بالفيديو المواضيعي عبر الويب على تنمية مهارات تصميم نموذج ريادة الأعمال الابتكارية وخفض العبء المعرفي لدى طلاب کلية التربية النوعية"، مكان النشر "المجلة الدولية للتعليم الإلكتروني ، في العام 2021م المجلد (3)، العدد (3)..
- 2021م بحث بعنوان " أثر نمطي تنظيم المحتوى التوسعى (الرأسي/الأفقي) فى الواقع المعزز على تنمية التحصيل لدى طلاب تكنولوجيا التعليم"، مكان النشر "المجلة العلمية لكلية التربية النوعية جامعة بنها-مصر،المجلد 16 العدد يوليو 2021م
- 2021م بحث بعنوان " أثر تصميم نظام إبحار تكيفي وفقًا لأسلوب التعلم في بيئة الوسائط المتشعبة على تنمية مهارات حل المشكلات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية "، مكان النشر "المجلة العلمية لكلية التربية النوعية جامعة المنوفية-مصر، العدد السادس والعشرون- أبريل 2021م. مشترك.
- 2021م بحث بعنوان " أثر بيئة التعلم الجوال على التحصيل المعرفي ومهارات ما وراء المعرفية لدى طلاب المرحلة الثانوية"، مكان النشر "المجلة العلمية لكلية التربية النوعية جامعة المنوفية-مصر، العدد الخامس والعشرون- يناير 2021م. مشترك.
- 2019م بحث بعنوان " تطوير شبكة اجتماعية تكيفية للتعلم الإلكتروني القائم على المشروعات وفقًا لأسلوب التعلم (الكلي/التحليلي) وأثرها على تنمية مهارات البرمجة وحل المشكلات لدى طلاب تكنولوجيا التعليم"، مكان النشر "مجلة الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم، العدد أبريل 2019م..
- 2018م بحث بعنوان " أثر التفاعل بين نمط التلميحات (المكتوبة/اللونية) والأسلوب المعرفي في التعلم النقال على تنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيك والتفكير الابتكاري لدى طلاب تكنولوجيا التعليم "، مكان النشر "مجلة الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم، العدد أبريل 2018م. مشترك.
- 2015م بحث بعنوان "استراتيجية جديدة تدمج بين التعلم التشاركي القائم على الويب والتعلم القائم على المشروعات وفاعليتها في تنمية مهارات إنتاج الوسائط المتعددة وحل المشكلات لدى طلاب تكنولوجيا التعليم "، مكان النشر "مجلة الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم ، العدد يوليو.