هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على واقع تجهيزات غرف المصادر في المدارس الابتدائية من وجهة نظر معلمات صعوبات التعلم، وتحديد احتياجات غرف المصادر في المدارس الابتدائية من وجهة نظر معلمات صعوبات التعلم، ولتحقيق ذلك اُستخدم المنهج الوصفي حيث تكونت عينة الدراسة من( 75 ) معلمة من معلمات صعوبات التعلم ،وأظهرت نتائج الدراسة ما يلي :
هناك اتفاق بين أفراد العينة وبدرجة عالية على توفر التجهيزات المكانية والمكتبية بغرف المصادر في المدارس الابتدائية، وعلى الاحتياجات المتعلقة بالتجهيزات المكانية والمكتبية بغرف المصادر في المدارس الابتدائية.
وأبدى أفراد العينة اتفاقًا بشكل متوسط على توفر التجهيزات الفنية بغرف المصادر في المدارس الابتدائية،
واتفاقًا بدرجة عالية على الاحتياجات المتعلقة بالتجهيزات الفنية بغرف المصادر في المدارس الابتدائية.
بينما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 فأقل بين المدارس الحكومية والمدارس الأهلية، في (احتياج التجهيزات اللازمة المتعلقة بالتجهيزات الفنية لغرف المصادر في المدارس الابتدائية) لصالح المدارس الأهلية.
أيضًا توصلت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 فأقل بين المدارس المملوكة والمدارس المستأجرة، في (احتياج التجهيزات اللازمة المتعلقة بالتجهيزات الفنية لغرف المصادر في المدارس الابتدائية) لصالح المدارس المستأجرة، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 فأقل بين متوسط درجات معلمات صعوبات التعلم وفقًا لمتغير الخبرة.
واشتملت الدراسة على بعض التوصيات المبنية على نتائج الدراسة.
للحصول على نسخة من هذه الرسالة:
يمكنكم التواصل مع مركز البحوث والدراسات الإستشارية عبر البريد الإلكتروني research.request@arabeast.edu.sa أو هاتف 00966 11 2688452 .