هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة توافر أبعاد الصمت التنظيمي لدى معلمات المرحلة الثانوية في المدارس الأهلية بمدينة الرياض من وجهة نظر أفراد الدراسة، وبيان مسببات الصمت التنظيمي من وجهة نظر أفراد الدراسة، والتعرف على الفروق ذات الدلالة الإحصائية لأبعاد الصمت التنظيمي في المدارس الأهلية من وجهة نظر المعلمات باختلاف متغيري الدراسة :( سنوات العمل، والمستوى التعليمي). ولتحقيق أهداف هذه الدراسة اعُتمد المنهج الوصفي المسحي، وقد اعتمدت الباحثة على (الاستبانة)
أداة للدراسة في جمع المعلومات والبيانات، وقد طُبّقت على عينة الدراسة المكونة من معلمات المرحلة الثانوية في المدارس الأهلية شمال مدينة الرياض، البالغ عددهن (242) معلمة،
للحصول على نسخة من هذه الرسالة:
يمكنكم التواصل مع مركز البحوث والدراسات الإستشارية عبر البريد الإلكتروني research.request@arabeast.edu.sa أو هاتف 00966 11 2688452 .