أهداف الدراسة : هدفت الدراسة الى الدِّراسَة الحاليَّة إلى رصد معايير تقويم إعداد وتدريب القيادات التربويَّة في واقع رؤية 2030 والبرامج المحقِّقة لها،
كما هدفت إلى بيان أوجه القوة والضعف في برامج تدريب القيادات التربويَّة بوزارة التعليم المقدَّمة في الوقت الحاضر من وجهة نظر القيادات وهدفت أيضاً إلى الكشف عن تلافي أوجه الضعف من وجهة نظر خبراء التدريب من وجهة نظر الخبراء التنفيذيين والأكاديميين
وقد اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، والأداة والمقابلة كأداتين للدراسة، وبعد تحليل النتائج توصلت الباحثة إلى العديد من النتائج يمكن توضيحها فيما يلي:
وأظهرت نتائج الدراسة ما يلي:
1. توصلت النتائج الى أن استجابات أفراد الدراسة على عبارات المحور كانت بدرجة متوسطة حيث بلغ المتوسط العام ، وهذا يعني ان أفراد الدراسة موافقات بدرجة متوسطة على ان أوجه القوة في برامج تدريب القيادات التربويَّة بوزارة التعليم المقدَّمة في الوقت الحاضر تتلخص فيما يلي:( تتسم البرامج التدريبية المقدمة بالترتيب المنطقي في عرض محتويات البرنامج - تمنح البرامج التدريبية للقادة المبادئ الأساسية للقيادة الفاعلة".
2. أن استجابات أفراد الدراسة على عبارات المحور كانت بدرجة متوسطة حيث بلغ المتوسط العام لمحور " أوجه الضعف في برامج تدريب القيادات التربويَّة بوزارة التعليم المقدَّمة في الوقت الحاضر ".
للحصول على نسخة من هذه الرسالة:
يمكنكم التواصل مع مركز البحوث والدراسات الإستشارية عبر البريد الإلكتروني research.request@arabeast.edu.sa أو هاتف 00966 11 2688452 .