هَدفت الدراسة إلى الكشف عن درجة ممارسة الإبداع الإداري لدى القيادات الأكاديمية بكلية التربية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، كما هدفت للتعرف على ما اذا كان هناك فروق ذات دلالة إحصائية لدى القيادات الأكاديمية بكلية التربية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تعزى لمتغيرات الدراسة (المسمى الوظيفي- سنوات الخدمة – الدورات التدريبية)، والتعرف على سبل تطوير أداء القيادات الاكاديمية بكلية التربية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في ضوء الإدارة الإبداعية، ولتحقيق أهداف الدراسة تم اتباع المنهج الوصفي المسحي، والاستبانة كأداة للدراسة والتي تم توزيعها على عينة قصدية بلغ عددهن 130 قائدة أكاديمية بكلية التربية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ،توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج وكان أبرزها: مهارات الإداري المبدع جاءت بدرجة مرتفعة، أعلاها مهارة التفاصيل وأدناها مهارة المخاطرة، وأظهرت النتائج المتعلقة بالفروق ذات الدلالة الإحصائية في مستوى الإبداع الإداري بأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير المسمى الوظيفي ،وتوجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير سنوات الخدمة، ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في متوسطات استجابات العينة تعزى لمتغير الدورات التدريبية، وجاءت الموافقة على العبارات المتعلقة بسبل تطوير أداء القيادات الاكاديمية في ضوء الإدارة الإبداعية بدرجة مرتفعة.
للحصول على نسخة من هذه الرسالة:
يمكنكم التواصل مع مركز البحوث والدراسات الإستشارية عبر البريد الإلكتروني research.request@arabeast.edu.sa أو هاتف 00966 11 2688452 .