كليات الشرق العربي

الإعلام والعلاقات العامة

صورة_غلاف_كتاب_الكتابة_العربية.jpg

أمين مكتبة الكليات يشارك في تأليف كتاب عن علم الكتابة العربية

شارك الدكتور/ منصور أحمد عثمان أمين مكتبة كليات الشرق العربي في تأليف كتاب بعنوان (علم الكتابة العربية والكتاب الالكتروني المعاصر) الصادر عن دار المنهجية للنشر والتوزيع بمشاركة كل من الدكتور اسلام بابكر الحسن الشافعي والدكتور معاوية حسن محمد سعيد من جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالمملكة العربية السعودية.

وقد تناول الكتاب أهمية الكتابة العربية وارتباطها بأقدس الكتب السماوية ممثلة بالقرآن الكريم الذي أضفى عليها أهمية روحية وثقافية ومعلوماتية وتاريخية. كما تضمنت مواضيع الكتاب أهمية دراسة الكتابة العربية والاهتمام بالتراث ومعرفته والبحث فيه لحاجة العصر الحاضر إلى ترسيخ تلك القيم في أذهان الأجيال القادمة.

وجسّد الكتاب واقع الكتابة المعاصرة ومزج بين الماضي والحاضر إذ تناول النشر والكتابة الالكترونية باعتبارها امتداد وتطور طبيعي لوسائل النشر والكتابة القديمة التي سادت لأزمان عديدة خصوصاً وقد أصبح الكتاب الالكتروني منافساً قوياً لوسائل النشر التقليدية لما يمتاز به من مميزات قد تجعله الخيار الأفضل للنشر والكتابة مستقبلاً.

هذا وقد تلقى د. منصور عثمان خطاب شكر وتقدير من معالي عميد كلية الشرق العربي للدراسات العليا الأستاذ الدكتور/ سعيد بن تركي المله على إهدائه نسخة من هذا الكتاب وعلى مساهمته المميزة في تأليف هذا الكتاب متمنياً له التوفيق لتحقيق المزيد من الإنتاج العلمي.