كليات الشرق العربي

الإعلام والعلاقات العامة

البحث_في_قواعد_البحث_العالمية_800x533.jpg

قسم التربية الخاصة يقيم ورشة عمل بعنوان (البحث في قواعد البيانات العالمية)

أقام قسم التربية الخاصة بكليات الشرق العربي ورشة عمل بعنوان ” البحث في قواعد البيانات العالمية” تستهدف طلاب الدراسات العليا وقدمها سعادة الدكتور / محمد عبده حسيني أستاذ التربية الخاصة المساعد، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 26 صفر 1442هـ . عبر برنامج الزوم .

وتهدف هذه الورشة إلى تعريف الطلاب بكيفية البحث في قواعد البيانات العالمية العربية منها والأجنبية والحصول على المراجع العلمية المختلفة، والاطلاع على البحوث والدراسات السابقة التي تفيد الطالب خلال مرحلة الدراسات العليا في إعداد الخطط البحثية والرسائل العلمية .

الجدير بالذكر أن هذه الورشة تأتي ضمن جهود وأهداف كليات الشرق العربي في دعم وتعزيز البحث العلمي المتميز والارتقاء به بتوفير كافة الاحتياجات المادية والبشرية وصقل مهارات الطلبة واطلاعهم على كل ما هو جديد في مجال المعرفة وتوفير البيئة العلمية الجاذبة لذلك.

من جانبه قدم معالي عميد كلية الشرق العربي للدراسات العليا الأستاذ الدكتور / سعيد بن تركي المله شكره وتقديره لقسم التربية الخاصة ولسعادة الدكتور محمد عبده حسيني على هذه المبادرة داعياً الطلبة إلى الاستفادة من هذه الأنشطة والدورات التي تقدمها الكليات لإثراء الطالب علمياً ومهنياً طيلة فترة دراسته مع إتاحتها لغير طلبة الكليات للمساهمة في رفع الوعي التعليمي والبحثي والمجتمعي .