كليات الشرق العربي

الإعلام والعلاقات العامة

ورشة_عمل_د._سلطان_800x533_.jpg

أ.د. المله يشهد ورشة عمل التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا

عقدت كلية الشرق العربي للدراسات العليا بالتنسيق مع وحدة ضمان الجودة هذا اليوم الأربعاء 12 رجب 1442هـ الموافق 24 فبراير 2021م في مقر الكليات ورشة عمل بعنوان ” التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا، التحديات والصعوبات وسبل التغلب عليها” بحضور معالي عميد كلية الشرق العربي للدراسات العليا الأستاذ الدكتور/ سعيد بن تركي المله وحضور أعضاء هيئة التدريس بالكلية قدمها سعادة الدكتور/ سلطان بن هويدي المطيري، رئيس قسم وسائل وتكنولوجيا التعليم .

وفي افتتاح الورشة أكد معالي العميد حرص الكلية على أن تشمل الأنشطة والبرامج والفعاليات كافة القضايا الراهنة وسبل التعامل معها، وإلمام أعضاء هيئة التدريس بالتحديات والصعوبات التي تواجه العملية التعليمية وسبل معالجتها والتخفيف من آثارها مشيراً إلى اهتمام الكلية بإنجاح ودعم كافة الأنشطة التي تثري المعرفة وتحقق رؤية ورسالة الكلية .

واستهدفت الورشة أعضاء هيئة التدريس بالكليات وقدم د. سلطان المطيري شرحاً عن التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد وأهم مصادره وأدواته المناسبة في هذه المرحلة موضحاً العديد من التحديات التي واجهت تجربة التعلم الالكتروني في ظل جائحة كورونا من بينها مشاركة أولياء الأمور بشكل أكبر في المتابعة اليومية ومتابعة أبنائهم بالإضافة للتحديات التكنولوجية التي صاحبت تطبيق هذه التجربة.

وأشار إلى أن التجربة ستغير مسار العملية التعليمية في المستقبل مشدداً على أن اختيار مصادر التعلم يشكل تحدياً أساسياً في تصميم التعلم الالكتروني نظراً للحاجة الماسة لتوظيف التعلم التفاعلي الذي يزيد من عامل دافعية الطلبة ومشاركتهم الفاعلة في العملية التعليمية، وأثنى على تبني الدولة - حفظها الله - للتعليم الالكتروني كخيار استراتيجي للمستقبل بما يحقق رؤية المملكة 2030 في مجال التعليم.

واختتمت الورشة أعمالها بعد الاستماع إلى مداخلات أعضاء هيئة التدريس المشاركين وتدوين عدد من التوصيات والملاحظات، وحرصت وحدة ضمان الجودة على تقييم الورشة من قبل الحضور بهدف التحسين والتطوير .