كليات الشرق العربي

الإعلام والعلاقات العامة

1_3.JPG

طلبة الماجستير بكلية الحقوق في زيارة لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية

نظمت كلية الشرق العربي للحقوق زيارة لمجموعة من طلبة الدراسات العليا في الكلية لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وذلك يوم الأحد 26 صفر 1443هـ .

وتهدف هذه الزيارة إلى التعرف على الجامعة ومراكزها ومناشطها ودورها في تلبية احتياجات المؤسسات والأجهزة الأمنية وأجهزة العدالة الجنائية والرعاية الاجتماعية بالدول العربية وفق مفهوم الأمن الشامل.

وكان في استقبال الطلاب لدى وصولهم مسئولي العلاقات العامة والمراسم وبعد استراحة قصيرة قام الطلاب بجولة في مركز الجرائم السيبرانية والأدلة الرقمية حيث يعتبر المركز الأول من نوعه في الشرق الأوسط لدوره المتميز في تمكين الكفاءات العربية، ويضم عدد من المعامل المتخصصة والمجهزة بأحدث التقنيات الحديثة، ويقدم هذا المركز عدة مسارات تدريبية في مجال الأدلة الجنائية الرقمية للوسائط المتعددة، وفي مجال الأدلة الجنائية الرقمية للشبكات والأدلة الجنائية الرقمية للحاسب والأدلة الجنائية الرقمية للجوال وطائرات الدرونز.

ثم توجه الطلاب بعد ذلك لمركز السلامة المرورية على الطرق، والذي يحتوي على عدد من التقنيات الحديثة لضمان السلامة في حال وقوع الحوادث، ومن ذلك تقنية المسح الضوئي لرفع الأدلة بموقع الحادث، وتقنية إعادة تمثيل الحوادث، وتقنية إعادة تمثيل الحوادث المرورية، وتقنية جمع البيانات والأدلة ونظام المعلومات الجغرافية وغيرها من الأنظمة باستخدام أحدث التقنيات الحديثة.

وفي ختام الجولة أعرب الطلبة عن سعادتهم بهذه الزيارة التي أثرت معلوماتهم فيما يخص الجانب العملي بالإضافة إلى الجانب النظري المقدم لهم من خلال مقرر المسؤولية الجنائية.

طلبة الماجستير بكلية الحقوق في زيارة لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية طلبة الماجستير بكلية الحقوق في زيارة لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية