كليات الشرق العربي

الإعلام والعلاقات العامة

الضباط_3_800x533.jpg

معالي المشرف العام يلتقي بعددٍ من ضباط القوات البرية

التقى معالي رئيس مجلس الأمناء المشرف العام على كليات الشرق العربي الأستاذ الدكتور / عبد الله بن محمد الفيصل بحضور معالي عميد كلية الدراسات العليا الأستاذ الدكتور/ سعيد بن تركي المله، وسعادة عميد كلية الدراسات التطبيقية الأستاذ الدكتور/ خالد بن عبد الله الخثلان، وسعادة عميد كلية الحقوق الدكتور/ خالد بن عثمان العمير عدداً من ضباط القوات البرية يتقدمهم سعادة العميد المهندس الركن/ محمد بن يحيى المعافا، ورئيس لجنة المسار القيادي بالقوات البرية العقيد الدكتور/ محمد بن دليم القحطاني ومساعد رئيس اللجنة العقيد الدكتورالمهندس/ عبدالله بن عبدالرحمن المجلي، وذلك في إطار التعاون المشترك بين الكليات وإدارة التدريب والعقائد العسكرية بالقوات البرية، وذلك يوم الثلاثاء 19 شعبان 1443هـ الموافق 22 مارس 2022م.

وعبر معاليه عن سعادته بهذا اللقاء الذي يُمهد لتنسيق مذكرة تفاهم بين الكليات ممثلة بمركزي التنمية الإدارية وخدمة المجتمع ومركز البحوث والدراسات الاستشارية، وبين القوات البرية في عدد من المجالات.

وأوضح سعادة مدير مركز التنمية الإدارية وخدمة المجتمع الدكتور/ سلطان بن هويدي المطيري أن مركز التنمية الإدارية وخدمة المجتمع يسعى إلى بناء شراكة متميزة وفاعلة بين كليات الشرق العربي وبين القوات البرية لتقديم برامج تدريبية مشتركة تسهم في رفع مستوى المهارات القيادية والإدارية والتعاون في مجال تعزيز المسؤولية المجتمعية وتحقيق الجودة الأكاديمية والاعتماد المؤسسي والذي سينعكس بدوره على تطوير المهارات القيادية والإدارية إضافة إلى التعاون في مجال البحوث والدراسات وتقديم الاستشارات العلمية والأكاديمية . مشيراً إلى أن الكليات تضم مركزاً متخصصاً للبحوث والدراسات يُعنى بهذا الجانب .

وبين الدكتور المطيري أن الكليات تحظى بالعديد من الشراكات مع عددٍ من الجامعات المرموقة داخل وخارج المملكة إضافة إلى جهات حكومية ومؤسسات وقطاعات أهلية عديدة .

وشهد الاجتماع عرض نبذة عن الكليات وتاريخ تأسيسها وأهم الإنجازات التي حققتها، وأهم الأقسام والبرامج العلمية التي تقدمها .

من جانبه عبر سعادة العميد المهندس الركن/ محمد بن يحيى المعافا عن شكره لمعالي المشرف العام ولمنسوبي الكليات على حسن الاستقبال وحفاوة اللقاء مبيناً حرص القوات البرية على تطوير وتأهيل القيادات عبر مجموعة من البرامج التدريبية بالشراكة مع الكليات بصفتها أحد المؤسسات التعليمية التي تقدم خدمات تعليمية وتدريبية بجودة وفاعلية، وتحقق الأهداف المشتركة بين الطرفين مشيداً بما تقدمه الكليات في مجال نشر المعرفة وتعزيز الوعي وتحقيق المسؤولية المجتمعية .

معالي المشرف العام يلتقي بعددٍ من ضباط القوات البرية معالي المشرف العام يلتقي بعددٍ من ضباط القوات البرية