كليات الشرق العربي

الإعلام والعلاقات العامة

في محاضرة علمية، د.الحميدان يستعرض مفاهيم ومتطلبات “التعليم في عصر المعرفة”

التعليم_في_عصر_المعرفة1_800x533.jpg

عرّف سعادة الأستاذ الدكتور/ إبراهيم بن عبد الله الحميدان أستاذ المناهج وطرق التدريس بجامعة الملك سعود عصر المعرفة بأنه بناء القدرات البشرية الممكنة والتوزيع الناجح لها على مختلف القطاعات الإنتاجية، ونشرالمعرفة وإنتاجها وتوظيفها بكفاءة في جميع مجالات النشاط المجتمعي الاقتصادي والمجتمع المدني والسياسة والحياة الخاصة وصولاً لترقية الحالة الإنسانية باطراد.

جاء ذلك في محاضرة علمية نظمها قسم إدارة الأعمال بكلية الشرق العربي للدراسات العليا يوم الأحد الموافق 1439/7/22هـ وأشار الأستاذ الدكتور إبراهيم الحميدان إلى أن خطة التنمية التاسعة بوزارة التعليم أكدت على أن الانتشار المعرفي يهدف إلى التكيف مع ما أحدثه التقدم العلمي من تغيّرات، كما تطرق إلى خصائص عصر المعرفة وأهم التحديات التي تواجهه، مبيناً خطوات طريقة حل المشكلات وأدوات صنع القرار، وتحدث عن مشاركة القطاع الأهلي في الاستثمار في التعليم، والتطور الكبير في مجال الاتصالات والتواصل بين المجتمع البشري .

وفي ختام المحاضرة كرم سعادة الأستاذ الدكتور محمد بن راشد الشرقي وكيل الكلية مقدم المحاضرة الأستاذ الدكتور إبراهيم بن عبدالله الحميدان مقدماً له شكره وتقديره . هذا وقد حضر المحاضرة عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الكلية، وعدد من المهتمين . وكان قسم إدارة الأعمال بالكلية قد أعلن في وقت سابق عن إقامة هذه المحاضرة والتي حظيت بتفاعل في وسائل التواصل الاجتماعي .

جدير بالذكر بأن كلية الشرق العربي للدراسات العليا تقدم العديد من الأنشطة والفعاليات بهدف الإثراء العلمي والمعرفي والاستفادة القصوى من أعضاء هيئة التدريس والمختصين في نشر العلم والمعرفة .

في محاضرة علمية، د.الحميدان يستعرض مفاهيم ومتطلبات “التعليم في عصر المعرفة”