كليات الشرق العربي

الإعلام والعلاقات العامة

كلية الشرق العربي تنظم ورشة تدريبية بعنوان ” مهارات البحث العلمي ”

مهارات_البحث_العلمي.jpg

تحت رعاية معالي عميد كلية الشرق العربي للدراسات العليا الأستاذ الدكتور/ سعيد بن تركي المله نظم قسم وسائل وتكنولوجيا التعليم ورشة تدريبية لمعلمات وطالبات ثانوية الستين التابعة لمكتب تعليم الروابي بعنوان “مهارات البحث العلمي” قدمها أستاذ وسائل وتكنولوجيا التعليم المساعد الدكتور / عبد العال بن عبد الله السيد، وذلك يوم الأربعاء 1439/6/12هـ .

وتهدف هذه الورشة إلى تنمية معارف ومهارات وقدرات المعلمات والطالبات التي تمكنهن من تطبيق مبادئ وأصول البحث العلمي بفاعليه وكفاءة، وأوضح مقدم الورشة مفهوم البحث العلمي وعناصر خطة البحث، والتصور المقترح لتحديد محتوى البحث واستنتاج خطوات البحث العلمي في حل المشكلات، وبيان أخلاقيات وخصائص وصفات الباحث العلمي، كما أشار د. عبد العال السيد إلى مراحل التفكير الإنساني وبيان أهمية العلم وأهدافه، وعدد من المحاور المهمة الأخرى .

وتأتي هذه الورشة انطلاقاً من حرص كليات الشرق العربي على خدمة المجتمع، والإثراء العلمي والمعرفي للطلاب والطالبات، والتعاون الأمثل مع كافة الجهات والمؤسسات الحكومية والأهلية تحقيقاً لرؤية ورسالة الكليات .

من جهته عبرت مديرة المدرسة الأستاذة/ عائشة الشمري عن شكرها وتقديرها لمعالي عميد الكلية الأستاذ الدكتور / سعيد بن تركي المله ولمقدم الورشة الدكتور / عبدالعال السيد على تقديم هذه الورشة التدريبية متمنية أن تحقق الفائدة المرجوة منها .