كليات الشرق العربي

الإعلام والعلاقات العامة

إحدى خريجات الكلية تقدم محاضرة بعنوان دليلك العلمي لاجتياز مرحلة الماجستير

صورة_دليلك_العلمي_1.jpg

أقامت كليات الشرق العربي ممثلة بقسم الطالبات يوم الاثنين الموافق 7 محرم 1440هـ محاضرة بعنوان (دليلك العلمي لاجتياز مرحلة الماجستير) قدمتها إحدى خريجات الكلية الأستاذة/ نفلاء بنت علي القاضي .

وتطرقت المحاضرة إلى العديد من المحاور التي تهم الطالبات المستجدات في الدراسات العليا ابتداءً من مرحلة التقديم للقبول وحتى مرحلة البحث العلمي موضحة أهم النقاط التي يجب على الطالبة العناية والاهتمام بها والتعرف عليها من خلال المؤتمرات العلمية والندوات واللقاءات ومتابعة أساتذة التخصص، وبيّنت آلية الدراسة والمهارات الواجب توفرها بطلبة الدراسات العليا ثم عرّجت على موضوع البحث العلمي ومراحله وقدمت عدداً من النصائح والمُعينات على إنجازه.

وأشارت نفلاء القاضي أحد خريجات قسم التربية الخاصة بكليات الشرق العربي إلى حرص الكلية على تكريم الباحثين المتميزين وأساتذتهم، وتقديم كافة الإمكانيات لإنهاء مهمتهم، وقامت بتخصيص جائزة للتميز في البحث العلمي .

هذا وتأتي هذه المحاضرة ضمن جهود الكلية في خدمة الطلاب المستجدين وتقديم الدعم الكامل لهم.

الجدير بالذكر أن الكلية قامت بإنشاء وحدة للخريجين لتقوية العلاقة بين الخريجين كزملاء وبين الخريجين والكلية وذلك لربط الخريج بالتطوير المستمر لما يستجد في تخصصاتهم ولرفع مهارتهم وكفاءتهم .