كليات الشرق العربي

الإعلام والعلاقات العامة

أ.د. الخثلان يلتقي بالطلبة المستجدين

عميد كلية الدراسات التطبيقية يلتقي بالطلبة المستجدين

نظمت إدارة شؤون الطلاب لقاءً تعريفياً للطلبة المستجدين بكلية الدراسات التطبيقية بحضور سعادة عميد الكلية الأستاذ الدكتور/ خالد بن عبد الله الخثلان وسعادة وكيلة الكلية لشؤون الطالبات الدكتورة أسماء بن عتيق، وسعادة مدير وحدة القبول والتسجيل الأستاذ/ عبد العزيز الخريجي وأصحاب السعادة رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس وذلك يوم الأربعاء الموافق 1446/3/1هـ الموافق 2024/9/4م. 

وفي بداية اللقاء رحب سعادة عميد الكلية بالطلبة المستجدين في رحاب كليات الشرق العربي مهنئاً إياهم بالعام الجامعي الجديد ومتمنياً لهم عاماً دراسياً حافلاً بالنجاح والتميز ومستقبل مشرق. 

وأكد سعادة د. الخثلان خلال اللقاء على أهمية الجد والاجتهاد للطلاب والطالبات والتحصيل العلمي الجيد والاهتمام بمتابعة الواجبات ومعرفة التعليمات والأنظمة ومعرفة ماله وماعليه من مسؤوليات مرحباً بأي أسئلة أو استفسارات مبيناً أنه تم تخصيص ساعات مكتبية لأعضاء هيئة التدريس ويمكن للطالب السؤال والاستفسار واستيضاح المعلومات التي قد تشكل عليه في المقرر الدراسي. كما أوضح الأستاذ عبد العزيز الخريجي مدير وحدة القبول والتسجيل أهمية مراجعة التقويم الدراسي وأن البريد الالكتروني المخصص لكل طالب هو وسيلة التواصل الرسمية داعياً الطلبة إلى معرفة مواعيد الحذف والإضافة والانسحاب وغيرها من الأنظمة التي يحتاجها الطالب خلال مسيرته التعليمية في الكليات. ووجهت وكيلة الكلية لشؤون الطالبات الدكتورة أسماء عتيق الطالبات إلى أن وكالة الكلية تعمل على تسهيل العقبات وحل المشكلات التي قد تواجه الطالبات وتعمل جنباً إلى جنب مع عميد الكلية ومن خلال الإرشاد الأكاديمي إلى رفع مستوى التحصيل العلمي وتطبيق معايير الجودة في العملية التعليمية، كما تحدث خلال اللقاء سعادة رئيس قسم إدارة الأعمال الدكتور/ عبد الله الخرماني لافتاً إلى أن قسم إدارة الأعمال يقدم العديد من الدورات التدريبية للطلبة التي تهم الطالب خلال مسيرته الجامعية وفي سوق العمل منبهاً إلى أنه يجب على الطالب الإلمام بالمنصة الالكترونية والاستفادة من الممكنات التي تقدمها الكليات. بعد ذلك تم فتح باب الأسئلة والمداخلات وتمت الإجابة عليها من قبل سعادة عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس. 

وفي نهاية اللقاء قدم الخثلان شكره وتقديره للحضور متمنياً للجميع التوفيق والسداد.