كليات الشرق العربي

الإعلام والعلاقات العامة

مسابقة المحكمة التدريبية

كلية الحقوق تعلن عن مسابقة المحكمة التدريبية

أعلنت كلية الشرق العربي للحقوق عن تنظيم مسابقة المحكمة التدريبية في المرافعات بين فرق من طلاب وطالبات الكلية والتي تنطلق بتاريخ 5 ربيع الأول 1446هـ. وتستمر حتى 13 ربيع الآخر 1446هـ الموافق 16 أكتوبر 2024م. وفقاً لما أدلى به سعادة المشرف على المسابقة الدكتور أحمد عبد الحميد سليمان، لافتاً إلى أنه يتم ترشيح الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقة لتمثيل كلية الحقوق في مسابقة التحكيم التجاري بمركز التحكيم السعودي، إضافة إلى مسابقة المحكمة الصورية العربية الحادية عشرة والتي تنظمها كلية القانون الكويتية العالمية. 

وأكد على الراغبين في الانضمام للمسابقة مراعاة الشروط التالية وهي أن ينجز الطالب أو الطالبة ما لا يقل عن 4 مستويات، وأن لا يقل المعدل عن 3 من 4 في المعدل التراكمي، والجدية في المسابقة. 

وأشار عميد كلية الحقوق الدكتور/ خالد بن عثمان العمير إلى أن الهدف من المسابقة إكساب الطلاب مهارات الترافع وتنمية قدراتهم في التواصل مع الآخرين وتدريبهم على إعداد اللوائح والمذكرات القانونية، وتحقيق التوافق بين مخرجات الكلية وسوق العمل وتعويد الطالب على تحمل المسؤوليات التي تتعلق بالعمل والانضباط، منوهاً بدعم معالي رئيس مجلس الأمناء المشرف العام على كليات الشرق العربي الأستاذ الدكتور عبد الله بن محمد الفيصل.