كليات الشرق العربي

الإعلام والعلاقات العامة

صدور العدد 54 من صحيفة إشراقة حاملٍ باقة من أخبار الكليات وحوارات ودراسات مهمة

تصدر العدد 54 من صحيفة إشراقة الصادرة عن كليات الشرق العربي، في صفحتها الأولى عناوين رئيسية أهمها "دورات تدريبية وأنشطة طلابية تفاعلية وزيارات ميدانية وتطبيقية تستهدف تطوير قدرات طلاب الكليات، ومن أهمها خبر تنظيم كلية الدراسات العليا لمؤتمر مستقبل العلوم التربوية لمواكبة سوق العمل وفق رؤية المملكة 2030وبرعاية معالي المشرف العام على الكليات الأستاذ الدكتور عبد الله بن محمد الفيصل. 

كما جاء في افتتاحية العدد للأستاذ الدكتور محمد الشنقيطي أستاذ الفقه المقارن بقسم القانون الخاص مادة بعنوان "التأصيل العلمي مطلب للكليات".

واهتمت الصفحة الثالثة بقرار معالي المشرف العام على الكليات إنشاء إدارتي شؤون الطلاب وشؤون الخريجين وتعيين الدكتور مشعل الشمري مديراً لهما. وفي صفحة أخرى كتب رئيس قسم المحاسبة في الكليات الدكتور محمد خميس زيتون مقالاً بعنوان "التكنولوجيا المالية استخداماتها وتأثيرها على حياتنا اليومية".

وتم تخصيص صفحتين للبحوث والدراسات نشرت الصحيفة عبرها عدة دراسات أبرزها: أثر هيكل الملكية على جودة التقارير المالية ودور جودة المراجعة، ودراسة أخرى بعنوان استخدام الممارسات المبنية على الأدلة في التأهيل المهني للطلاب ذوي الإعاقة الفكرية.

وفي صفحة ضيف العدد استضافت الصحيفة مساعد مدير إدارة التدريب التربوي والابتعاث بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض سامي الحمود الذي أكد أن "كليات الشرق العربي مؤسسة تعليمية متميزة والخيار الأنسب للباحثين عن العلم"

وجاء في صفحة 15 تغطية صحفية لبرامج مكتبة الكليات التدريبية التي تهدف إلى تمكين منسوبي الكليات وطلبتها من الاستفادة من مصادر المعلومات.

وحملت الصفحة الأخيرة مادة بعنوان: فريق المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي يستطلع معايير ومؤشرات الأداء في كلية الدراسات العليا، ووفد فرنسي يزور كلية الشرق العربي للحقوق، بالإضافة إلى مقال للدكتور سعود المصيبيح بعنوان السلام والابتسامة.

للاطلاع ومشاهدة العدد يرجى زيارة الرابط أدناه

https://cutt.us/SllKi