نظرة عامة على أنواع التجارة الإلكترونية: B2B ، B2C، و C2C. الأسواق الإلكترونية:
الهيكل والآليات، والاقتصاد، وآثارها؛ البيع بالتجزئة في مجال التجارة الإلكترونية:
المنتجات والخدمات، وسلوك المستهلك، ودراسات الأسواق على شبكة الإنترنت، وإدارة علاقات
العملاء، الدعاية على شبكة الإنترنت، وعمليات الشراء الإلكتروني، البوابات ومواقع التبادل،
وسلاسل التوريد الإلكترونية، والتجارة التعاونية؛ التجارة والحوسبة المتنقلة؛ المزادات،
أمن الأعمال الإلكترونية، ونظم الدفع الإلكترونية، وتلبية الطلبات، وإدارة المحتوى،
وخدمات الدعم الأخرى؛ استراتيجية الأعمال الإلكترونية، وإطلاق مشروع تجاري ناجح على
شبكة الإنترنت؛ الآثار القانونية والأخلاقية والاجتماعية للأعمال الإلكترونية، وبناء
البنية التحتية وتطبيقات التجارة الإلكترونية. الحكومة الإلكترونية، التعليم الإلكتروني،
وغيرها من تطبيقات الأعمال الإلكترونية.