ظهرت حاجة سوق العمل برياض الأطفال الى معلمات ذات كفاءة متميزة، تستوعب آليات التغيير وتجيد التعامل مع الجديد وتتواءم معه، إضافة الى الحاجة الى كفاءات تلبي احتياجات الأسرة السعودية في سبيل تحقيق طموحها نحو انشاء جيل يجيد التعامل مع مفردات العصر سريعة التطور.
لذلك يسعى هذا البرنامج الى المساهمة في تكوين مخرجات ذات كفاءات نوعية متميزة في تعليم وتعلم طفل الروضة وتثقيفه وتوجيه سلوكه الوجهة الانشائية المطلوبة ضمن متطلبات العصر الحالي بكل متغيراته ومستجداته.
Program goals:
- تنمية المهارات اليدوية والفنية والإصغائية للدارس، إضافة إلى الالمام المتعمق بقضايا الطفولة المعاصرة في دراسة مستقلة تحقق بالتحليل النقدي والحلول الإبداعية.
- تقديم مقررات ميدانية بمؤسسات الطفولة ورياض الأطفال لتحقيق الادراك الواعي للخبرات الميدانية بكل متطلباتها ودعم قدراتها بالاستراتيجيات الحديثة في التعليم والتعلم والتوجيه لتحقيق الممارسات المهنية المطلوبة وتطوير خلفية علمية تؤهل للدراسات العليا بعد التخرج.
- توفير مؤهلات متخصصات في القياس النفسي للطفل في ضوء معايير النمو وكافة الجوانب الشخصية والأكاديمية.
- تقديم بيئة تعليمية محفزة لإعداد كوادر أكاديمية ومهنية متخصصة ومؤهلة للعمل برياض الأطفال على مستوى من الكفاءة والتميز.
- تقديم خبيرات في مجال حقوق الطفل في الإسلام ، كالحق في الرعاية والتعليم والتثقيف والتواجد في ظل أسرة مستقرة آمنة.
Courses:
code | name | credits |
---|---|---|
١٠١ راضي | سيكولوجية طفل الروضة | ٣ |
101 ISC | lslamic Ethics | 2 |
101 ARAB | Arabic Language | 2 |
١٠٣ راضي | تنمية المهارات اليدوية والفنية للأطفال | ٣ |
١٠٤ راضي | الرعاية المتكاملة للأطفال | ٣ |
١٠٨ راضي | معايير جودة التعليم برياض الأطفال | ٢ |
code | name | credits |
---|---|---|
١٠١ تقن | إنتاج الوسائل التعليمية للطفل | ٢ |
101 ENG | English Language | 3 |
104 ISC | lslam and Building Society | 2 |
١٠٥ راضي | إدارة رياض الأطفال | ٢ |
١٠٦ راضي | التنمية الوجدانية للطفل | ٣ |
١٠٧ راضي | إستراتيجيات تعليم الطفل | ٣ |
code | name | credits |
---|---|---|
102 ARAB | Arabic Writing | 2 |
103 ISC | lslamic Economic System | 2 |
111 CAS | Computer & Information Technology | 2 |
٢١١ راضي | تنمية مهارات التواصل للطفل | ٢ |
٢١٤ راضي | تنمية المفاهيم العددية والتبولوجية للطفل | ٢ |
٢١٥ راضي | تنمية المفاهيم الدينية والإجتماعية للطفل | ٢ |
٢٢٠ راضي | مشكلات الأطفال وأساليب معالجتها | ٣ |
code | name | credits |
---|---|---|
٢٢١ راضي | صحة وتغذية الطفل | ٣ |
٢٢٣ راضي | مناهج رياض الأطفال | ٣ |
٢٢٥ راضي | تنمية المهارات العلمية للطفل | ٢ |
٢٢٧ راضي | تنمية المهارات اللغوية للطفل | ٣ |
٢٣٠ راضي | برامج التدخل المبكر للأطفال | ٢ |
٢٣٥ راضي | تشريعات ومنظمات الطفولة المحلية والدولية | ٢ |
code | name | credits |
---|---|---|
٣٠١ ترب | تقويم تربوي | ٢ |
٣٢٠ راضي | التنمية المهنية لمعلمة الروضة | ٣ |
٣٢١ راضي | سيكولوجية اللعب | ٣ |
٣٢٢ راضي | سيكولوجية الطفل غير العادي | ٣ |
٣٢٥ راضي | التدريب الميداني | ٣ |
code | name | credits |
---|---|---|
٣٠١ تقن | تصميم البرامج الإلكترونية للأطفال | ٣ |
٣٠٢ ترب | تربية الطفل ومشكلات المجتمع | ٢ |
٣٦٠ راضي | سيكولوجية رسوم الأطفال | ٣ |
٣٦١ راضي | مسرح ودراما الطفل | ٣ |
٣٦٢ راضي | سيكولوجية الموهبة والإبداع عند الأطفال | ٣ |
٣٦٣ راضي | فنون رواية القصة للطفل | ٢ |
code | name | credits |
---|---|---|
٤٠٠ راضي | دراسة مستقلة في رياض الأطفال | ٦ |
٤٠١ راضي | قراءات في الطفولة بلغة أجنبية | ٣ |
٤٠٢ راضي | القياس النفسي للأطفال | ٣ |
٤٤٠ ترب | مشكلات تربوية | ٢ |
code | name | credits |
---|---|---|
٤٢٠ راضي | بيئة تعلم الطفل | ٣ |
٤٢٢ راضي | توجيه سلوك الطفل | ٣ |
٤٢٥ راضي | التدريب الميداني المتصل | ٨ |
٤٢٦ راضي | ندوة في رياض الأطفال | ٢ |