Arab East Colleges

Media and Public Relations

تفعيل_الاختبارات_المهنية.jpg

قسم الحاسب يبدأ بإقامة أولى الاختبارات المهنية الدولية

ضمن فعاليات التعاون الأكاديمي بين كليات الشرق العربي ومنظمة EC-Council ؛أقام قسم الحاسب بكليات الشرق العربي أولى الاختبارات المهنية المؤهلة للحصول على شهادة مهنية معتمدة دولياً في مجال حماية الشبكات CND والقرصنة الأخلاقية CEH وذلك في مقر الكليات .

وأوضح سعادة الدكتور/ شريف كامل حسين رئيس قسم الحاسب بأن هذه الاختبارات تأتي تفعيلاً لمذكرة التعاون الأكاديمي الموقعة بين كليات الشرق العربي ومنظمة EC-Council، والتي تهدف إلى تأهيل الطلاب والخريجين والمهتمين من خارج الكليات للدخول في الاختبارات المهنية الدولية في مجال القرصنة الأخلاقية وحماية الشبكات والأدلة الجنائية الرقمية وغيرها من الشهادات ذات الاعتماد الدولي .

وأشار د. شريف إلى أن جميع الاختبارات التي يقدمها القسم معتمدة عالمياً، وسيتم إتاحة جميع الدورات التدريبية والإعلان عنها للطلاب والخريجين ومن يرغب التسجيل من خارج الكلية، لافتاً إلى أن الكليات تعد من ضمن مراكز الاختبارات المعتمدة عالمياً لإجراء اختبارات EC-Council ، وستواصل جهودها لتفعيل التعاون مع المنظمة وخلق مزيد من المبادرات والفرص دعماً لسوق العمل السعودي وتأهيلاً للكوادر الوطنية واستجابة لتوجيهات معالي عميد كلية الشرق العربي للدراسات العليا الأستاذ الدكتور/ سعيد بن تركي المله الرامية إلى التطوير المستمر في جميع المجالات التعليمية والبحثية والمجتمعية .