Arab East Colleges

Media and Public Relations

تيدكس.jpg

تحت عنوان “علمني التطوع”  كليات الشرق العربي تستضيف ملتقى تيدكس

أقيم اليوم في العاصمة الرياض فعالية وملتقى تيدكس TEDx تحت شعار "علمني التطوع" والذي تنظمه مجموعة سفراء رياديون بالشراكة مع كلية الحقوق بكليات الشرق العربي ، وذلك برعاية كريمة من معالي رئيس مجلس الأمناء الأستاذ الدكتور/عبد الله بن محمد الفيصل. شارك في الفعالية نخبة من المتحدثين من الأكاديميين السعوديين المهتمين بالعمل التطوعي والمبادرات المجتمعية. 

يذكر أن فعالية TEDxEastArabCollege هي  فعالية حضورية حضيت بترخيص رسمي من منصة TED العالمية المعروفة – والتي تعني اختصار لتكنولوجيا وترفيه وتصميم سلسلة من المؤتمرات العالمية التي تهدف لتعريف ونشر الأفكار الجديدة والمتميزة للعالم وترعاها "مؤسسة سابلنج الأمريكية" وهي مؤسسة غير ربحية خاصة شعارها "أفكار تستحق الانتشار".

الملتقى يسلط الضوء على تجارب وخبرات تطوعية ريادية سعودية عالمية ألهمت الكثير نحو العطاء والارتقاء في سُلّم العطاء الإنساني، والوصول لمستهدفات رؤية 2030 لمليون متطوع وجيل يمتاز بالقيادة والتأثير المستدام.

حيث صرح الرئيس التنفيذي للملتقى سعادة د.فارس المالكي أن الملتقى يهدف إلى إبراز نخبة من المبادرات والمشاريع الريادية التطوعية التي ألهمت الكثير وساهمت بشكل فاعل في تحقيق مستهدفات ٢٠٣٠ للوصول لمليون متطوع مؤثر وجيل يمتاز بالقيادة والمسؤولية. فيما أكد د.المالكي ارتباط العديد من المبادرات المقدمة بالملتقى بأهداف التنمية المستدامة و إبراز الجهود المبذولة من المملكة العربية السعودية سواءً كأفراد أو مؤسسات لتحقيق تلك الأهداف السبعة عشر، وابراز الحراك الشبابي السعودي في تحسين و إبراز الصورة الذهنية عن المملكة العربية السعودية عبر مبادراتهم النوعية مساهمين بشكل فاعل في تحقيق شيء من الدبلوماسية الثقافية أثناء رحلة ابتعاثهم؛ متسلحين بمهارات الاتصال الفعّال وفهم التنوع الثقافي.

فيما عبر سعادة د.خالد العمير عميد كلية الحقوق بكليات الشرق العربي عن سعادته في احتضان الكليات لفعالية TEDxEastArabCollege والمشاركة في إقامتها. وقدم سعادته الشكر والتقدير لمعالي رئيس أمناء الكليات على دعم معاليه وتشجيعه لكافة الفرق التنفيذية للمساهمة بشكل فاعل لإقامة الفعالية الحضورية؛ مؤكداً دور الكليات وجهودها الدؤوبة في خدمة المجتمع انطلاقًا من مسؤوليتها المجتمعية.

تحت عنوان “علمني التطوع”  كليات الشرق العربي تستضيف ملتقى تيدكس