Arab East Colleges

Media and Public Relations

قمة_الشباب1.jpg

مشاركة مجموعة من طلبة كلية الدراسات التطبيقية في انطلاق (قمة الشباب الأخضر)

شارك مجموعة من طلاب وطالبات كلية الشرق العربي للدراسات التطبيقية في انطلاق قمة الشباب الأخضر ضمن فعاليات منتدى مبادرة السعودية الخضراء الذي دشنه صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وقد تضمنت القمة ورش عمل ناقشت مستقبل العمل المناخي، وتشكيل لجان تضم أبرز الشباب الناشطين، وتنفيذ أنشطة تعاونية معنية بسياسات المناخ، وجلسات علمية تتناول آليات الأخذ بزمام المبادرة، عبر قيادة الشباب للعمل المناخي، والتحول إلى صنّاع تغيير، إلى جانب مناقشة تطوير التعليم من أجل تدريب رواد الأعمال البيئيين الحاليين والمستقبليين، وأفضل الأساليب لزيادة الغطاء النباتي، بإعادة تأهيل الأراضي المتدهورة على سبيل المثال لا الحصر، والحفاظ على الحياة البحرية، وخفض الانبعاثات الكربونية. وأكّد المشاركون ضرورة تعزيز ودعم الجهود الشبابية في الحفاظ على البيئة واستخدام الطاقة النظيفة.

وتأتي مشاركة طلاب وطالبات الكلية في هذه القمة بتوجيه من سعادة عميد كلية الشرق العربي للدراسات التطبيقية الأستاذ الدكتور/ خالد بن عبد الله الخثلان بهدف زيادة الوعي لدى طلاب وطالبات الكلية وتنمية قدراتهم في مواجهة تحديات التغير المناخي وإشراكهم في كافة الأحداث والبرامج الرامية إلى تحقيق مستهدفات التنمية وإثراء معلوماتهم وجعلهم أعضاء فاعلين في تطبيق كافة المبادرات المجتمعية .

مشاركة مجموعة من طلبة كلية الدراسات التطبيقية في انطلاق (قمة الشباب الأخضر) مشاركة مجموعة من طلبة كلية الدراسات التطبيقية في انطلاق (قمة الشباب الأخضر) مشاركة مجموعة من طلبة كلية الدراسات التطبيقية في انطلاق (قمة الشباب الأخضر) مشاركة مجموعة من طلبة كلية الدراسات التطبيقية في انطلاق (قمة الشباب الأخضر)