Arab East Colleges

Media and Public Relations

ندوة_قسم_الإدارة_1.jpg

تحديات التعليم عن بعد في ندوة علمية بالكليات

أقام قسم الإدارة والإشراف التربوي بكليات الشرق العربي ندوة علمية بعنوان (الإشكالات والتحديات التي تواجه التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا ) شارك في تقديمها مجموعة من طالبات الدراسات العليا في القسم بإشراف سعادة رئيسة القسم الدكتورة / ماجدة مصطفى عبد الرازق وذلك يوم الاثنين الموافق 8 ربيع الآخر 1442هـ عبر المنصة الالكترونية .

وتهدف هذه الندوة إلى التعرف على أهم التحديات التي واجهت التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا، وأهم المعوقات وسبل التغلب عليها، إضافة إلى بيان أهم الوسائل المستخدمة في التعليم خلال هذه الفترة .

وسلطت الندوة الضوء على أهم المشكلات التي تواجه الطلبة من حيث المقررات وصعوبتها ووضوحها، وقلة اللقاءات الإشرافية، وضعف جودتها النوعية، ومدى كفاءة الهيئة الإدارية والأكاديمية، وأيضاً تنوع وفعالية الوسائل التعليمية، وتوفر التكنولوجيا المناسبة، وموائمتها لنظام الاختبارات والواجبات وجودتها ، وكذلك المراكز الدراسية والإمكانات المادية المناسبة.

وأوضحت الدكتورة ماجدة مصطفى عبد الرازق أن هذه الندوة تأتي في إطار حرص كليات الشرق العربي على تنمية العملية التعليمية، وتقديم أنشطة وفعاليات ومؤتمرات علمية تعمق المعرفة وتثري البحث العلمي مقدمة شكرها لكل من شارك في تقديم هذه الندوة داعية طلبة الكليات إلى الاستفادة من اللقاءت العلمية التي تقيمها الكليات والمشاركة فيها .