Arab East Colleges

Media and Public Relations

سفراء_رياديون_1.jpg

رئيس مجلس الأمناء يلتقي وفد سفراء رياديون

التقى معالي رئيس مجلس الأمناء الأستاذ الدكتور/ عبد الله بن محمد الفيصل المشرف العام على كليات الشرق العربي بمكتبه يوم الخميس 30 رجب 1443هـ الموافق 3 مارس 2022م بمقر الكليات، رئيس مجلس إدارة وفد سفراء رياديون الدكتور/ فارس بن عبد الله المالكي والوفد المرافق له، وذلك لبحث فرص التعاون المشترك بين الجانبين في مجال العمل التطوعي، وسبل تعزيز صناعة المبادرات النوعية، وخلق برامج ريادية وثقافية وتعليمية تساهم في التنمية الوطنية، وترتقي بالقدرات الشابة، بحضور سعادة عميد كلية الحقوق الدكتور/ خالد بن عثمان العمير. 

ورحب معاليه في بداية اللقاء بالوفد في كليات الشرق العربي مثنياً على ما يقدمونه من أعمال في خدمة الوطن، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لافتاً معاليه إلى أهمية العمل التطوعي لاسيما في المؤسسات التعليمية لما له من دور بارز في بناء مجتمع فعّال ومتميز، وذلك من خلال الدراسات والبحوث والمؤتمرات والفعاليات العلمية التي تعمق المعرفة وتنشر الوعي؛ مشيراً إلى أن الكليات خطت خطوات إيجابية في هذا الجانب، وهيئت البنية التحتية لتفعيل وبناء المبادرات والشراكات المجتمعية. وأكد معاليه بأن الكليات قامت بإنشاء وحدة خاصة تُعنى بالتطوع ونشر ثقافة العمل التطوعي بين منسوبي الكليات.

وشهد اللقاء استعراض أبرز الفعاليات والمبادرات المحلية والدولية التي قدمها وفد سفراء رياديون من خلال عقد العديد من الشراكات واتفاقيات التعاون مع عدد من الجامعات والكليات والمؤسسات التعليمية المختلفة.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة خلال اللقاء أنّ مبادرة سفراء رياديون منظمة ريادية مسجلة بالمملكة المتحدة، تهدف إلى توظيف تخصصات سفراء الوطن المبتعثين والأكاديميين الذين خاضوا تجارب ناجحة بالخارج؛ من خلال تصميم وتنفيذ ودعم مبادرات ريادية متنوعة وتعزيزها في مقر البعثة بالخارج ومواصلة العمل على تطويرها عند العودة لأرض الوطن؛ بما يحقق أهداف التنمية المستدامة ويتماشى مع رؤية الوطن الطموحة.

وعبّر د. فارس المالكي عن شكره وتقديره لمعالي المشرف العام على حسن الاستقبال، وعلى ما وجده والوفد المرافق له من حفاوة بالغة.

من جانب آخر عقد سعادة عميد كلية الحقوق الدكتور/ خالد بن عثمان العمير اجتماعاً بوفد سفراء رياديون تم خلاله مناقشة توقيع اتفاقية تعاون بين الكليات ومنظمة سفراء رياديون، وتفعيل التطوع الاحترافي في كلية الحقوق من خلال تقديم دورات وورش عمل نوعية لطلاب ومنسوبي الكليات وأفراد المجتمع عامة.

رئيس مجلس الأمناء يلتقي وفد سفراء رياديون رئيس مجلس الأمناء يلتقي وفد سفراء رياديون