Arab East Colleges

Media and Public Relations

مؤتمر_ديبور_1.jpg

الطالبة/ غفران أبو جامل تشارك في مؤتمر ديبونو للطفولة المبكرة

شاركت الطالبة/ غفران عادل أبو جامل طالبة الماجستير في قسم الطفولة المبكرة بكلية الشرق العربي للدراسات العليا في مؤتمر “ديبونو للطفولة المبكرة” 2021م تحت شعار “إبداع الأطفال وتحديات القرن الواحد والعشرين” وذلك بورقة علمية بعنوان ” تنمية التفكير الابتكاري في مرحلة الطفولة المبكرة .. مراجعة لدراسات سابقة “

ويهدف هذا المؤتمر الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي إلى التعرف على المستجدات البحثية والتجارب والبرامج الحديثة في برامج الطفولة المبكرة على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، ومناقشة الفرص المتاحة لتطوير المناهج الإبداعية وعرض المفاهيم العصرية لمرحلة الطفولة المبكرة، إضافة إلى تسليط الضوء على أثر التكنولوجيا والتقنيات الحديثة ووسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي على التفكير والابتكار عند الأطفال.

وجاءت مشاركة الطالبة متضمنةً عدداً من المباحث الرئيسية والنماذج والتوصيات تتمثل في نتائج عدد من الدراسات العربية السابقة التي تمت خلال الثلاث سنوات الماضية، وأثبتت نجاح النماذج والاستراتيجيات المستخدمة في تنمية التفكير الابتكاري والتي من الممكن تطبيقها في مرحلة الطفولة المبكرة بناء على توصيات ومقترحات تلك الدراسات.

من جانبها أكدت رئيسة قسم الطفولة المبكرة بكلية الشرق العربي للدراسات العليا أ.د. كريمان محمد بدير حرص القسم على مشاركة الطالبات في المؤتمرات والأنشطة العلمية والمجتمعية المحلية والدولية من خلال الدعم والتشجيع لافتةً إلى أن هذه المشاركات تعود بالنفع على الطالبة أولاً من خلال إبراز مهاراتها وقدراتها العلمية وعلى المجتمع من خلال نشر العلم، والبحث العلمي وأوراق العمل التي يستفيد منها المهتمون والباحثون والطلاب، مقدمة شكرها للطالبة على مشاركتها المتميزة.