هنا

">

Arab East Colleges

Media and Public Relations

المقابلة_2.jpg

معالي المشرف العام في حوار “ألف ميل” عبر قناة السعودية

حل الأستاذ الدكتور/ عبد الله بن محمد الفيصل رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على كليات الشرق العربي ضيفاً في برنامج الألف ميل على قناة السعودية مستعرضاً محطات حياته العلمية والعملية الغنية بالتجارب والإنجازات، مؤكداً حرصه على تأدية واجبه الوطني والمهني في جميع المراحل التي شغلها.

وتحدث أ.د. عبد الله الفيصل عن أبرز المحطات في حياته العلمية وأجمل الذكريات التي عاشها ومدى تأثره بالأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية والمسرحية التي كانت موجودة في مدرسته الابتدائية التي التحق بها بقرية عودة سدير مسقط رأسه وانعكاس ذلك على صقل موهبته الشعرية والأدبية وتنميتها.

كما تحدث عن انتقال أسرته للرياض ليواصل دراسته في المعهد العلمي في الفترة الصباحية، وفي المدارس المتوسطة التابعة لوزارة المعارف آنذاك في الفترة المسائية، ثم واصل مسيرته التعليمية وحصل على بكالوريوس في العلوم الشرعية ثم بكالوريوس المحاسبة وإدارة الأعمال من جامعة الملك سعود ثم ابتعث لدراسة الماجستير في الولايات المتحدة وحصل عليها عام 1973م ثم حصل على الدكتوراه في المحاسبة وإدارة الأعمال من جامعة أوكلاهوما، الولايات المتحدة الأمريكية.

وتميزت حياة الفيصل الوظيفية بالمسؤولية والالتزام حيث بدأها بوظيفة في ديوان الموظفين (وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حالياً) ليتمكن من قضاء حوائج أسرته ومعينا لها

ثم استحضر معاليه تجربته التي فاقت الثلاثين عاماً في جامعة الملك سعود والتي تدرج خلالها في مراكز مختلفة فعمل في رئاسة القسم، ومنسق برامج، ورئيس لجان، والمشرف على برنامج الماجستير فيه، ثم عميداً للكلية، وعضواً في كلية الدراسات العليا والمجلس العلمي ولجان أعضاء هيئة التدريس وقراءة الرسائل الجامعية... ثم مديراً للجامعة مدة اثني عشر عاماً وفي هذه الأثناء كلف مديراً لجامعة القصيم ثم مديراً لجامعة الملك خالد ثم مديراً لجامعة الجوف المكلف عن إنشاءها.

وأشار معاليه إلى تعلقه بالعمل الأكاديمي وحرصه على الاستمرار فيه بالرغم من العروض الكثيرة والمميزات المالية المضاعفة التي كانت تنهال عليه إبان عمله في الجامعة، وكيف تلقى معاليه قرار تعيينه مديراً للجامعة والاتصال الهاتفي الذي تلقاه معاليه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله بعد صدور القرار .

هذا ويعد برنامج ألف ميل الذي يعده مركز إنتاج الأفلام الوثائقية بهيئة الإذاعة والتلفزيون توثيق لسيرة ومسيرة عدد من الشخصيات الناجحة من أبناء هذا الوطن الذين حققوا بتوفيق الله العديد من النجاحات والإنجازات المميزة طيلة مسيرتهم العلمية والعملية.

للإطلاع ومشاهدة الحلقة كاملة الرجاء الضغط هنا