Arab East Colleges

Media and Public Relations

اجتماع_لجنة_تطوير_المناهج_1_800x533.jpg

معالي عميد كلية الدراسات العليا يترأس اجتماع لجنة تطوير المناهج

رأس معالي عميد كلية الشرق العربي للدراسات العليا الأستاذ الدكتور/ سعيد بن تركي المله الاجتماع الأول للجنة تطوير المناهج الذي عقد بعد ظهر اليوم الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442هـ وذلك بمقر الكليات بحضور جميع أعضاء اللجنة .

وفي مستهل الاجتماع رحب معاليه بالأعضاء متمنياً للجنة النجاح والتوفيق في أعمالها.. مبيناً أن إنشاء هذه اللجنة جاء تأكيداً لحرص كليات الشرق العربي على التطوير والتحسين المستمر، وتحقيق المعايير العالمية التي تتوافق مع كافة الاعتمادات المحلية والدولية .. مشيراً إلى أن من أبرز أهداف إنشاء هذه اللجنة هو مناقشة خطط التطوير والتعديلات المقترحة على توصيف البرامج، والتأكد من مطابقتها لتعليمات ونماذج المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، إضافة إلى مناقشة كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه البرامج ووضع الحلول لها، وشدد الأستاذ الدكتور سعيد المله خلال الاجتماع على أهمية التكامل والتنسيق بين الأقسام لتحقيق متطلبات الإطار السعودي للمؤهلات ومطابقة المقررات لمخرجات التعلم .

بعد ذلك تم مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ذات الصلة بتقارير المحكمين الخارجيين ووضع الخطط الإجرائية لتحقيق مقترحات المحكمين .

هذا وقد كان معالي عميد كلية الشرق العربي للدراسات العليا قد أصدر قراراً في وقت سابق يقضي بتشكيل لجنة لتطوير المناهج برئاسة معاليه وعضوية كلٌ من سعادة الأستاذ الدكتور/ محمد بن راشد الشرقي وكيل الكليات، وسعادة الأستاذ الدكتور/ عبد العزيز بن محمد العبد الجبار رئيس قسم التربية الخاصة، وسعادة الأستاذ الدكتور/ محمد بن يحيى النجيمي رئيس قسم القانون، وسعادة الأستاذة الدكتورة/ كريمان محمد بدير رئيسة قسم رياض الأطفال، وسعادة الدكتور/ شريف كامل حسين رئيس قسم الحاسب، وسعادة الدكتورة/ ماجدة مصطفى عبد الرازق رئيسة قسم الإدارة والإشراف التربوي والمشرفة على قسم وسائل وتكنولوجيا التعليم، وسعادة الدكتور/ أحمد بن محمد القرني رئيس قسم إدارة الأعمال، وسعادة الدكتور/محمد خميس زيتون رئيس قسم المحاسبة، وسعادة الدكتورة / عدلة بنت علي العيسى رئيسة وحدة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي، وسعادة الدكتور/ أحمد بن علي أبو عبيد رئيس وحدة التحليل الإحصائي.