Arab East Colleges

Media and Public Relations

اجتماع_اللجنة_العليا_للجودة_1.JPG

معالي عميد الكلية يترأس اجتماع اللجنة العليا للجودة

برئاسة معالي عميد كلية الشرق العربي للدراسات العليا الأستاذ الدكتور/ سعيد بن تركي المله، ورئيس اللجنة العليا للجودة بالكليات؛ عقدت اللجنة العليا للجودة اجتماعها الأول خلال هذا العام الجامعي 1442هـ، بحضور سعادة وكيل الكليات الأستاذ الدكتور/ محمد بن راشد الشرقي ورؤساء الأقسام العلمية وسعادة مديرة وحدة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي، وسعادة مدير وحدة التحليل الإحصائي، وذلك يوم الثلاثاء الموافق1442/8/10هـ.

وفي مستهل الاجتماع رحب معاليه بأعضاء اللجنة مؤكداً حرص معالي رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على كليات الشرق العربي الأستاذ الدكتور/عبد الله بن محمد الفيصل على استيفاء كافة معايير الجودة وتحقيق المتطلبات اللازمة للوصول إلى مستويات عالية في مؤشرات الأداء المؤسسية والبرامجية.

هذا وقد أقرت اللجنة عدداً من القرارات والتوصيات منها اعتماد توصيفات البرامج والمقررات الدراسية وفقاً للإطار السعودي للمؤهلات وحسب النماذج المطورة من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي في ضوء جائحة كورونا واستخدام إستراتيجية التعليم عن بعد وكذلك توصيات لجنة تطوير المناهج والمقررات .

واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع نتائج ما تم التوصل إليه بشأن الاعتماد البرامجي لبرامج كلية الشرق العربي للدراسات العليا.

وجددت اللجنة التأكيد على كافة الأقسام العلمية بأهمية تعزيز البحث العلمي ودعمه وتشجيع أعضاء هيئة التدريس والطلاب على المساهمة فيه وتسخير كافة الإمكانيات لخدمة الباحثين وتنمية أنشطة خدمة المجتمع بشكل عام تحقيقاً لرؤية ورسالة الكليات وأهدافها الاستراتيجية.

وأعربت اللجنة عن شكرها وتقديرها للقائمين على أعمال ومهام الجودة في الأقسام والوحدات الأكاديمية على مابذلوه من جهوده خلال الفترة الماضية متمنية لهم التوفيق والسداد ومواصلة العمل لتحقيق أفضل الإنجازات.

معالي عميد الكلية يترأس اجتماع اللجنة العليا للجودة معالي عميد الكلية يترأس اجتماع اللجنة العليا للجودة