Arab East Colleges

Media and Public Relations

كليات الشرق العربي تستضيف ورشة عمل بعنوان القراءة السريعة

IMG_6432-min.JPG

استضافت كليات الشرق العربي للدراسات العليا ورشة عمل حول (القراءة السريعة)، نظمها المركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم، وقدمها المدرب الدكتور / محمد بن علي الصبي وذلك مساء يوم الثلاثاء الثالث عشر من شهر جمادى الأولى من عام 1439هـ في الفترة المسائية من الساعة الرابعة والنصف وحتى الساعة التاسعة.

وقد وجه معالي عميد كلية الشرق العربي للدراسات العليا الأستاذ الدكتور / سعيد بن تركي المله بمتابعة التجهيزات والاحتياجات اللازمة لاستضافة هذه الورشة على الوجه الأمثل .

وقد اشتملت هذه الورشة الذي حضرها ما يقارب من 150 متدربٍ ومتدربة على عدد من المحاور منها : مفاهيم وحقائق عن القراءة السريعة، وتحديد أهم المعوقات الشخصية في القراءة السريعة، إضافة إلى قياس السرعة للمشارك في الورشة، وتعليم المنهجية mas لتطوير القراءة واستقصاء المفاهيم الخاطئة وتصحيحها، ومهارة تحديد الكلمات المقروءة للكتاب الورقي والإلكتروني، ومهارة التسريع القرائي، وعدد من المحاور الأخرى المهمة في هذا المجال .

وتأتي هذه الاستضافة في إطار التعاون المشترك وتفعيل المسؤولية الاجتماعية مع كافة الجهات الحكومية والمؤسسات والشركات الخاصة لكل ما من شأنه تطوير القدرات والمهارات لأبناء هذا الوطن، ونشر الوعي الثقافي والإسهام في تطوير التعليم .. امتداداً لما تقدمه كليات الشرق العربي من برامج وأنشطة متخصصة في هذا المجال.

كليات الشرق العربي تستضيف ورشة عمل بعنوان القراءة السريعة