Arab East Colleges

Media and Public Relations

قسم التربية الخاصة ينظم لقاءً علمياً  بعنوان “التقنيات الحديثة في التربية الخاصة ”

IMG_7028-min.JPG

امتداداً للدور الرائد الذي تقوم به كليات الشرق العربي في خدمة كافة فئات المجتمع، من خلال الإثراء المعرفي للقضايا والتقنيات الحديثة التي تخدم الجانب التعليمي انطلاقاً من رؤيتها ورسالتها؛ نظم قسم التربية الخاصة بكلية الشرق العربي للدراسات العليا لقاءً علمياً بعنوان (التقنيات الحديثة في التربية الخاصة).

وقد افتتح اللقاء الأستاذ الدكتور عبد العزيز العبد الجبار المشرف على قسم التربية الخاصة، وشارك فيه كلٌ من الدكتور أحمد أبو زيد (أستاذ التربية الخاصة المشارك) والدكتورعبد العال السيد (أستاذ وسائل وتكنولوجيا التعليم المساعد) وذلك يوم الثلاثاء 1439/6/18هـ بمقر الكليات بحي القيروان بمدينة الرياض .

وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من العناصر المهمة في هذا المجال وتم التعرف من خلاله على تكنولوجيا التعليم وأهميتها لذوي الاحتياجات الخاصة، كما تم تحديد أهم خصائص البيانات التعليمية الجيدة التي تناسب هذه الفئة، وأوجه القصورفيها، وأوضح المتحدثون في معرض حديثهم بهذا الصدد المستجدات التكنولوجية الحديثة المستخدمة مع ذوي الاحتياجات الخاصة ،وأسس تصميم الوسائل التعليمية. هذا وقد حضر الورشة عدد من طلاب وطالبات الكلية والمهتمين بهذا الجانب .

جدير بالذكر أن هذا اللقاء العلمي يأتي ضمن العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات التي تنظمها الكلية ويتم الإعلان عنها في الموقع الالكتروني والحسابات الرسمية، وتحظى باهتمام ومتابعة معالي عميد الكليةالأستاذ الدكتور/سعيد بن تركي المله .

قسم التربية الخاصة ينظم لقاءً علمياً  بعنوان “التقنيات الحديثة في التربية الخاصة ”