Arab East Colleges

Media and Public Relations

كلية الشرق العربي تنظم ورشة تدريبية بعنوان تطبيقات الواقع المعزز Augmented Reality وتوظيفها في العملية  التعليمية

تطبيقات_الواقع_المعزز.jpg

نظمت كلية الشرق العربي للدراسات العليا ممثلة بقسم وسائل وتكنولوجيا التعليم ورشة تدريبية لطلاب وطالبات المستوى الثاني بعنوان ” تطبيقات الواقع المعزز Augmented Reality وتوظيفها في العملية التعليمية ” قدمها الأستاذ المساعد بقسم وسائل وتكنولوجيا التعليم الدكتور / عبد العال عبدالله السيد بالتعاون مع الأستاذة / نجلاء فخري الحبشي إحدى خريجات كلية الشرق العربي للدراسات العليا وذلك يوم السبت غرة جمادى الآخرة من عام 1439هـ .

وتهدف هذه الورشة إلى التعرف على مفهوم الواقع المعزز Augmented Reality، والتعرف على أهم تطبيقاته وتحديد أهم استخدامات الواقع المعزز، وتوظيفها في التعليم، كما تم في ثنايا الورشة التطبيق العملي على تطبيق Aurasma=HP Reveal، وتوضيح بعض النماذج من تطبيقات الواقع المعزز وكيفية توظيفها في العملية التعليمية .

وأشار الدكتورعبد العال السيد إلى أنه تم استخدام عدد من الوسائل التدريبية من ضمنها: المناقشة الحوارية، والعمل في مجموعات ، وعروض شارحة وتوضيحية، ونشاطات ومهام فردية وجماعية .

من جهته عبر مقدم الورشة عن شكره وتقديره لمعالي عميد الكلية الأستاذ الدكتور/ سعيد بن تركي المله على إتاحة الفرصة لأعضاء هيئة التدريس لإقامة ورش العمل والأنشطة التدريبية التي تعزز من قدرات طلبة الكلية، مثمناً الجهود التي تبذل في هذا المجال .