Arab East Colleges

Media and Public Relations

IMG_9390_800x533.jpg

كليات الشرق العربي تفعل يوم الطفولة العالمي

فعّلت كليات الشرق العربي ممثلة بقسم رياض الأطفال اليوم العالمي للطفولة والذي يهدف إلى زيادة الوعي بحقوق الطفل وحفظ مصالحه وضمان حقوقه وتحقيق الرفاهية له وذلك من خلال تنظيم زيارة لطالبات قسم رياض الأطفال بالكليات إلى مركز خطوات التعلم لضيافة الأطفال بإشراف سعادة الدكتورة لبنى سيد الهواري مع الأخذ بكافة الإجراءات الاحترازية .

وتم خلال الزيارة تقديم برامج ترفيهية وأنشطة فنية تتضمن أعمال رسم وتلوين وأنشطة اجتماعية تشمل مسابقات وألعاب حركية وركن للضيافة والهدايا إضافة إلى عرض مرئي عن مفهوم اليوم العالمي للطفولة وتعريف الطالبات بأنواع البرامج الإدراكية من خلال الألعاب التعليمية وطريقة تعديل سلوك الأطفال العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة والكشف عن مواهبهم .

وأشادت الدكتورة لبنى الهواري بالنتائج الإيجابية التي تحققت من خلال هذه الزيارة حيث تفاعل كثير من الأطفال مع الأنشطة والألعاب الحركية وتم تعديل سلوك النشاط الزائد والتوحد والعدوان والعناد لدى مجموعة من الأطفال من خلال ركن الاستشارات النفسية لافتة إلى أن هذا النشاط يعكس مدى اهتمام الكليات بربط الجانب النظري بالجانب العملي التطبيقي.

وفي ختام الزيارة قدمت الدكتورة لبنى الهواري شكرها وتقديرها لمركز خطوات التعلم لضيافة الأطفال على حسن الاستقبال واستضافة طالبات كليات الشرق العربي .