Arab East Colleges

Media and Public Relations

وحدة الخريجين تنظم محاضرة بعنوان (ضغوط العمل)

ضغوط_العمل_1-min.JPG

نظمت وحدة الخريجين بكلية الشرق العربي للدراسات العليا محاضرة بعنوان ضغوط العمل قدمها سعادة الأستاذ الدكتور/ عبد الله بن محمد المفلح مستشار التطوير والتخطيط بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وذلك عصر يوم الثلاثاء السابع عشر من شهر رجب من عام 1439هـ ، بحضور ومتابعة سعادة وكيل الكلية الأستاذ الدكتور محمد بن راشد الشرقي .

وتهدف هذه المحاضرة إلى بيان مفهوم ضغوط العمل وهي التي ينتج عنها شعور الموظف بعدم الراحة والاستقرار مما يؤدي إلى عدم قدرته على الإنجاز والتكيف مع متطلبات العمل إضافة إلى التوعية بالآثار الناتجة عن ضغوط العمل وأهم مصادره وأسبابه، والتأكيد على أن تلافي الضغوط مسؤولية جماعية لكافة أفراد المنظمة .

وأشار أ.د. الفالح إلى أن هناك أثاراً إيجابية تنتج عن ضغوط العمل ومنها التعاون لحل المشكلات والتنافس البناء والرغبة في العمل وزيادة الدافعية والشعور بالرضا الوظيفي والإنجاز وانخفاض الغياب والتأخر والمشاركة في حل المشكلات، مبيناً أن الغياب والتأخر وكثرة التظلمات والشكاوي من أهم الآثار السلبية التي تنتج عن الضغوط .وتم في نهاية المحاضرة تقديم بعض الحلول التي تساعد في التخلص من الضغوط وأثارها على الموظف

وتأتي هذه المحاضرة في إطار حرص كلية الشرق العربي للدراسات العليا على الإثراء العلمي والمعرفي والإسهام في خدمة المجتمع .

وحدة الخريجين تنظم محاضرة بعنوان (ضغوط العمل)