Arab East Colleges

Media and Public Relations

1_(4).jpg

انعقاد اللقاء التعريفي للطلبة المستجدين

أقامت وحدة الأنشطة والتطوع اللقاء التعريفي للطلبة المستجدين لطلبة كلية الدراسات التطبيقية وطلبة كلية الحقوق لمرحلتي البكالوريوس والماجستير وذلك يوم الثلاثاء 1444/2/10هـ الموافق 2022/9/6م في المسرح الرئيس بمقر الكليات، بحضور سعادة عميد كلية الدراسات التطبيقية الأستاذ الدكتور/ خالد بن عبد الله الخثلان، وسعادة عميد كلية الحقوق الدكتور/ خالد بن عثمان العمير، وأصحاب السعادة رؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس، ومدير وحدة القبول والتسجيل الأستاذ/ عبد العزيز الخريجي. 

وفي بداية اللقاء شاهد الحضور فيلماً تعريفياً عن الكليات، ثم ألقى سعادة الدكتور/ خالد العمير كلمة أكد فيها على أهمية التحصيل العلمي والجد والاجتهاد أول بأول، وشدد على دور الطلبة في بناء المجتمع والإسهام في مستقبل الوطن ورقيه وتطوره، وبيّن العمير بأن كليات الشرق العربي سعيدة بانضمام هذه الكوكبة الجديدة من الشباب المستجدين داعياً لهم بالتوفيق والسداد، فيما أكد سعادة الأستاذ الدكتور خالد الخثلان على أن جميع أعضاء هيئة التدريس وعمادة الكليات يسعون بكامل طاقاتهم لخدمة الطالب ومساعدته دائماً في مسيرته الأكاديمية، وأن أبوابهم مفتوحة دائماً لحل أي مشاكل أو صعوبات أو عقبات قد تواجه الطالب؛ لافتاً إلى أنه يجب على الطالب الإلمام بحقوقه وواجباته أثناء دراسته من خلال الاطلاع على اللوائح والأنظمة الجامعية وضرورة التحلي بالأخلاق الفاضلة والبعد عن التصرفات الخاطئة. 

بعد ذلك قدم الأستاذ عبد العزيز الخريجي مدير وحدة القبول بعض الإرشادات والتنبيهات للطلبة فيما يخص الجدول الدراسي وحضور المحاضرات والتعامل مع البوابة الالكترونية للطالب. ثم شارك مجموعة من طلبة الكليات المتفوقين في ذكر بعض الإيجابيات والتجارب خلال مسيرتهم في الكليات، حيث تحدث كل من الطالب: يوسف بن عبد الله القويعي من كلية الدراسات التطبيقية، كما تحدثت الطالبة: البندري الشريف من كلية الحقوق، والطالب: عبد الرحمن الثبيتي من كلية الحقوق وقدموا مجموعة من النصائح لزملائهم الطلبة المستجدين. 

ثم تم فتح باب الأسئلة والمداخلات والإجابة عليها. يذكر أن هذا اللقاء التعريفي يأتي انطلاقاً من حرص الكليات على الترحيب بطلبتها المستجدين وإيضاح كافة المعلومات لهم وبيان الخدمات التي يمكن للطالب الحصول عليها والاستفادة منها. 

انعقاد اللقاء التعريفي للطلبة المستجدين انعقاد اللقاء التعريفي للطلبة المستجدين انعقاد اللقاء التعريفي للطلبة المستجدين انعقاد اللقاء التعريفي للطلبة المستجدين انعقاد اللقاء التعريفي للطلبة المستجدين انعقاد اللقاء التعريفي للطلبة المستجدين انعقاد اللقاء التعريفي للطلبة المستجدين انعقاد اللقاء التعريفي للطلبة المستجدين انعقاد اللقاء التعريفي للطلبة المستجدين