Arab East Colleges

Media and Public Relations

اعتماد_1.JPG

معالي المشرف العام يوقع اتفاقية تعاون مع هيئة تقويم التعليم والتدريب.

وقع معالي المشرف العام على كليات الشرق العربي الأستاذ الدكتور/ عبد الله بن محمد الفيصل وسعادة المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (اعتماد) الأستاذ الدكتور/ محمد بن صالح باشمّاخ اتفاقية تعاون بين كليات الشرق العربي وهيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة بمركز (اعتماد) وذلك يوم الأحد 15 جمادى الأخرة 1444هـ الموافق 8 يناير 2023 بمقر الكليات بالرياض. 

وتهدف الاتفاقية إلى رفع جودة البرامج التعليمية لأعلى المستويات ومطابقاتها للمعايير العالمية والمساهمة في تحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية وتشمل الاتفاقية كل من برنامج بكالوريوس القانون وعدد من البرامج التربوية وهي : برنامج ماجستير الآداب في الإدارة والإشراف التربوي وبرنامج ماجستير الآداب في التربية الخاصة وبرنامج ماجستير الآداب في الطفولة المبكرة وبرنامج ماجستير الآداب في وسائل وتكنولوجيا التعليم.

وتسعى كليات الشرق العربي للحصول على كافة الاعتمادات المحلية والدولية حيث سبق لها الحصول على الاعتماد المؤسسي الكامل من هيئة تقويم التعليم والتدريب إضافة إلى حصولها على الاعتماد الفرنسي من المجلس الأعلى لتقويم الأبحاث والتعليم العالي الفرنسي هذا بالإضافة إلى الاعتماد من وزارة التعليم والتصنيف لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حيث تعد الكليات من أولى المؤسسات التعليمية الأهلية في المملكة. 

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار الاهتمام بالتنمية البشرية وتعزيز مخرجات التعلم ومواكبة رؤية المملكة   2030 للوصول إلى مجتمع معرفي وعلمي منتج.

معالي المشرف العام يوقع اتفاقية تعاون مع هيئة تقويم التعليم والتدريب. معالي المشرف العام يوقع اتفاقية تعاون مع هيئة تقويم التعليم والتدريب. معالي المشرف العام يوقع اتفاقية تعاون مع هيئة تقويم التعليم والتدريب. معالي المشرف العام يوقع اتفاقية تعاون مع هيئة تقويم التعليم والتدريب.