Arab East Colleges

Media and Public Relations

محاسبة_1.JPG

كليات الشرق العربي تشارك في المؤتمر الدولي للتعليم المحاسبي

شاركت كليات الشرق العربي في المؤتمر الدولي للتعليم المحاسبي والذي نظمته الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من يوم الثلاثاء 10 جمادى الآخرة الموافق 3 يناير 2023، 

واشتمل المؤتمر على جلسات حوارية وورش عمل والمسرح التفاعلي ومعرض مصاحب ضم ما يزيد على 50 جهة  حكومية تتمثل في جامعات الحكومية ووزارات وهيئات ومعاهد محلية ودولية إضافة بعض الشركات والقطاعات الأهلية. 

وقدمت الكليات من خلال جناحها الخاص في المعرض لمحة عن تاريخ الكليات وأهم البرامج العلمية التي تقدمها سواء في مرحلتي البكالوريوس والماجستير لاسيما برامج المحاسبة حيث تقدم الكليات من خلال قسم المحاسبة بكالوريوس المحاسبة ونظام التجسير في مرحلة البكالوريوس وماجستير العلوم في المحاسبة والماجستير المهني في المحاسبة إضافة إلى التأهيل لاختبار الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين. كما تم استعراض أهم إنجازات الكليات وأهم الاعتمادات الحاصلة عليها. 

وتهدف هذه المشاركة إلى تعزيز التواصل وتبادل الخبرات مع الجهات ذات العلاقة بالمحاسبة من جهات تعليمية أو مؤسسات حكومية أو مؤسسات القطاع الخاص للوقوف على أهم مستجدات ومتطلبات سوق العمل والاهتمام بتطوير مخرجات التعلم لتتواكب مع كافة التوجهات الحديثة والبرامج التقنية المتخصصة في العلوم المحاسبية. كما تم الاستفادة من ورش العمل المصاحبة في إثراء معلومات أعضاء هيئة التدريس وطلاب القسم والمساهمة في إثراء الفكر المحاسبي بالبحوث والدراسات الابتكارية. 

هذا وقد حظي المؤتمر برعاية وحضور معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف البنيان وعدد من المهتمين والخبراء. 

كليات الشرق العربي تشارك في المؤتمر الدولي للتعليم المحاسبي كليات الشرق العربي تشارك في المؤتمر الدولي للتعليم المحاسبي