كليات الشرق العربي

الإعلام والعلاقات العامة

دورة_الوعي_المعلوماتي_800x533.jpg

دورة تدريبية حول استخدام مصادر المعلومات بمكتبة الكليات

نظمت مكتبة كليات الشرق العربي دورة تدريبية بعنوان الوعي المعلوماتي في استخدام مصادر المعلومات بمكتبة كليات الشرق العربي قدمها أمين المكتبة الدكتور/ منصور عثمان وذلك يوم الثلاثاء 9 ربيع الآخر 1442هـ عبر برنامج الزوم .

وتهدف الدورة إلى تمكين رواد المكتبة من اكتساب مهارة الوصول للمعلومات التي يحتاجونها، وفهم كيفية تنظيم مصادر المعلومات في المكتبات، واستخدام التقنية في عمليات البحث، والتعرف على أدوات البحث الالكترونية وتقييم المعلومات والاستفادة منها بفاعلية .

وفي إطار حرص كليات الشرق العربي على تعزيز البحث العلمي وتوفير كافة الوسائل والتسهيلات للباحثين وتوفير مصادر معلومات حديثة تلبي احتياجات الباحثين فقد تم الاشتراك في المكتبة الرقمية السعودية التابعة لوزارة التعليم لتضيف قيمة علمية وخدمات إضافية لطلبة الكليات ومرتادي المكتبة لا سيما مع ظروف جائحة كورونا حيث يتمكن الباحث من خلال المكتبة الرقمية من سرعة تحديد المعلومة والمصادر والحصول عليها من أي مكان وفي أي وقت.

الجدير بالذكر أن مكتبة الكليات تضم أكثر من 33.544 مرجعاً علمياً و 1.270 مشروع تخرج، و 1.132 رسالة علمية ولا تزال المكتبة تنمي مواردها المعرفية بشكل دوري عن طريق الشراء والإهداء والتبادل والإيداع .