د.
إيهاب مصطفى جادو
أستاذ مشارك - التربية
0112688338 emjadu@arabeast.edu.sa https://arabeast.edu.sa/faculty/member/ihab-mustafa-jadoالتعليم:
- 2020مأستاذ تكنولوجيا التعليم المشارك- جامعة الفيوم.
- 2007مدكتوراه تكنولوجيا التعليم - كلية الدراسات العليا التربوية - جامعة القاهرة .
- 2001مماجستير تكنولوجيا التعليم - كلية الدراسات العليا التربوية- جامعة القاهرة.
- 1996مدبلوم خاص نظام العامين في تكنولوجيا التعليم – كلية التربية – جامعة حلوان
- 1994مبكالوريوس تكنولوجيا التعليم – كلية التربية النوعية – جامعة المنوفية
الخبرات العملية:
- 2021م-حالياًأستاذ وسائل وتكنولوجيا التعليم المشارك بكلية الشرق العربي للدراسات العليا. الرياض.
- 2020م-2021مأستاذ مشارك تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية – جامعة الفيوم.
- 2012م-2015مرئيس قسم الوسائل وتكنولوجيا التعليم بكلية التربية– جامعة حائل بالمملكة العربية السعودية.
- 2008م-2015مأستاذ مساعد تكنولوجيا التعليم بكلية التربية– جامعة حائل بالمملكة العربية السعودية.
الأبحاث والمؤلفات:
- 2019م نمطا ممارسة الأنشطة التعليمية الإلكترونية (فردى-تعاوني) بمقرر إلكتروني في بيئة التعلم النقال وأثرهما على التحصيل والكفاءة الذاتية لدى الطلاب مرتفعي ومنخفضي السرعة الإدراكية.
- 2019م بيئة تعلم إلكتروني تكيفية قائمة على أسلوب التعلم (لفظي- بصرى) والتفضيلات التعليمية (فردى- تعاوني) وأثرها على تنمية التفكير الإبداعي والرضا التعليمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم.
- 2019م بحث تطوير نظام لإدارة تعلم الطلاب الصم على ضوء التجارب الإقليمية والعالمية لتحسين كفاءة التعلم ومهارات ما وراء المعرفة لديهم (الناشر مجلة الجمعية العربية لتكنولوجيا التربية، 2019 جامعة القاهرة
- 2018م أثر التعلم المعكوس المصحوب بمناقشات إلكترونية تشاركية على تنمية التحصيل والدافعية للتعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم.
- 2018م التفاعل بين مدخلي تحكم المتعلم (نقص المُفصل – زيادة الموجز) والأسلوب المعرفي (التروي - الاندفاع) في بيئة التعلم الإلكتروني الاجتماعي (إدمودو) وأثره على تنمية مهارات إنتاج الإذاعات التعليمية الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا.
- 2017م التفاعل بين أسلوب تنظيم المحتوى الإلكتروني (هرمى - توسعي) وأسلوب التعلم (نشط - متأمل) في بيئة تعلم عبر الويب وأثره على تنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيك الثابت التعليمي لدى معلمي المرحلة الابتدائية..
- 2008مفاعلية الوسائط المتعددة في إكساب معلمات رياض الأطفال مهارات تصميم وإنتاج البرمجية التعليمية لطفل الروضة.