Arab East Colleges

Media and Public Relations

محاضرة_تسعون_عاماً_800x533.jpg

قسم القانون يقيم محاضرة بعنوان “تسعون عاماً من العطاء والتنمية”

ضمن فعاليات اليوم الوطني التسعين للمملكة العربية السعودية أقام قسم القانون بكليات الشرق العربي محاضرة بعنوان “تسعون عاماً من العطاء والتنمية” قدمها سعادة الأستاذ الدكتور/ محمد بن يحيى النجيمي رئيس قسم القانون وذلك يوم الاثنين الموافق 11 صفر 1442هـ عن بعد عبر برنامج الزوم .

وتناول النجيمي خلال المحاضرة الإنجازات التي تحققت والقطاعات التي ازدهرت والجهود الكبيرة التي أثمرت التقدم والازدهار والتنمية الشاملة في شتى المجالات مما يؤكد بجلاء حرص القيادة الرشيدة منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز – طيب الله ثراه- وحتى هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – على العطاء والتنمية وتحقيق الرخاء والاستقرار لهذا الوطن، ومواصلة مسيرة البناء والتقدم ورفع المستوى المعيشي للمواطنين وتحقيق آمالهم وتطلعاتهم .

وقال “النجيمي” إننا ونحن نعيش ذكرى اليوم الوطني السعودي نستعيد ذكرى توحيد هذا الكيان الشامخ وما من الله به على هذه البلاد من نعمة الأمن والأمان بفضل تمسكها بالعقيدة الإسلامية والتآلف والمحبة بين المواطن وقيادته .

وواصل حديثه بقوله: لقد مكث الملك عبد العزيز - طيب الله ثراه - سنين عديدة وقدم التضحيات العظيمة لتوحيد المملكة لتبدأ مسيرة حافلة بالعطاء والتنمية والازدهار في بيئة يسودها الأمن والاستقرار وتحكمها الشريعة الغراء .

وأتم القول: بأن المملكة العربية السعودية تعيش نقلة نوعية وحضارية، وتركز على رؤية شاملة تنوعية يقودها صاحب السمو الملكي الأمير / محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع من خلال برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030

داعياً الله تعالى في ختام المحاضرة أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها ورخاءها ويحفظ قادتها .