Arab East Colleges

Media and Public Relations

1(4)_800x533.jpg

بمناسبة يوم التأسيس إدارة شؤون الطلبة تنظم زيارة لقصر المصمك

ضمن فعاليات كليات الشرق العربي بيوم التأسيس نظمت إدارة شؤون الطلبة ممثلة بفريق التطوع بكليات الشرق العربي زيارة ضمت مجموعة من طلاب وطالبات الكليات لقصر المصمك وذلك يوم الاثنين 20 رجب 1443هـ الموافق 21 فبراير 2022م.

وأوضح د. ماجد بن صالح الصانع - مدير إدارة شؤون الطلبة- أهمية هذه الزيارة التي تأتي متزامنة مع يوم التأسيس، حيث يحتل قصر المصمك مكانةً بارزةً في تاريخ مدينة الرياض خاصة، والمملكة العربية السعودية عامة، باعتباره يُمثل الانطلاقة المباركة التي تم على إثرها تأسيس وتوحيد هذا الوطن، وهو من أهم المعالم التاريخية في المملكة حيث اقترن هذا الحصن بملحمة فتح الرياض البطولية، التي تحققت على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- في فجر الخامس من شهر شوال عام 1319هـ.

وأضاف د. الصانع أهمية تعريف الطلبة بمعالم هذا القصر، وما يحتوي عليه من صور لها دلالاتها وبُعدها التاريخي، إضافةً إلى بعض المقتنيات التي تحكي واقع تلك الحقبة الزمنية، مبيناً أن الهدف من هذه الزيارة هو الإسهام في تعزيز الانتماء الوطني للطلبة والطالبات، وتعريفهم بما تضمه مناطق المملكة من تراث وطني وحضاري من خلال زيارة المتاحف وإطلاعهم على البعد الحضاري والتاريخي للمملكة، ليستحضر الجميع كفاح وتفاني ملوك وأئمة هذه البلاد الذين أسسوا هذا الوطن، إضافة إلى غرس معاني الوفاء للأباء والأجداد الذين ساهموا في مراحل هذا البناء إلى أن أصبح صرحاً شامخاً نفاخر به بين دول العالم تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع؛ مؤكداً أننا ولله الحمد نشهد إنجازات متتالية ونجاحات يتبعها نجاحات في ظل نهضة شاملة ورؤية طموحة حُددت معالمها ومرتكزاتها في رؤية المملكة 2030 .

وتعد هذه الزيارة باكورة أعمال فريق التطوع بكليات الشرق العربي الذي يضم مجموعة من طلبة كلية الشرق العربي للدراسات التطبيقية وتتبع لإدارة شؤون الطلبة وتقدم العديد من البرامج الهادفة إلى تعزيز ونشر ثقافة التطوع بين منسوبي الكليات وفي المجتمع بشكل عام وفق رؤية ورسالة كليات الشرق العربي.

هذا وقد عبر طلبة الكليات عن سعادتهم بهذه الزيارة وما اطلعوا عليه من معلومات علمية وثقافية ثريّة.

بمناسبة يوم التأسيس إدارة شؤون الطلبة تنظم زيارة لقصر المصمك بمناسبة يوم التأسيس إدارة شؤون الطلبة تنظم زيارة لقصر المصمك بمناسبة يوم التأسيس إدارة شؤون الطلبة تنظم زيارة لقصر المصمك بمناسبة يوم التأسيس إدارة شؤون الطلبة تنظم زيارة لقصر المصمك