Arab East Colleges

Media and Public Relations

صور_اجتماع_الجودة_800x533.jpg

معالي أ.د. المله : يشارك في ورشة التصنيف السعودي لمؤسسات التعليم العالي المحلية

شارك معالي عميد كلية الشرق العربي للدراسات العليا الأستاذ الدكتور/ سعيد بن تركي المله في ورشة عمل مناقشة التصنيف السعودي لمؤسسات التعليم العالي المحلية الحكومية والأهلية والتي نظمها هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي “اعتماد” وذلك يوم الثلاثاء الموافق 17 ربيع الأول 1442هـ عن بعد .

وهدفت الورشة إلى بيان أهمية التصنيف، وأثره على تحسين أداء مؤسسات التعليم العالي، ودوره في تعزيز رؤية المملكة 2030، والتعريف بعملية إدارة بيانات التصنيف وجودتها وتحديد الأدوار والمسؤوليات، واستعراض خصائص البوابة الإلكترونية المخصصة لإدخال البيانات.

وتطرقت الورشة لمصفوفة مجالات التصنيف ومؤشرات الأداء المستخدمة في التصنيف وآلية حسابها، وذلك استعداداً لمرحلة الإطلاق التجريبي للتصنيف السعودي لمؤسسات التعليم العالي في مرحلته الأولى.

وتأتي هذه الورشة ضمن مجموعة من الورش التي تعقدها هيئة تقويم التعليم والتدريب عن برامج التصنيف بمشاركة العديد من قيادات الجامعات السعودية ومسؤولي التطوير والجودة فيها .

حضر الورشة سعادة الدكتورة/ عدلة بنت علي العيسى مديرة وحدة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي وسعادة الدكتور/ أحمد أبو عبيد مسؤول وحدة التحليل الإحصائي بالكليات .